هندية تدخل “غينيس” بعدد أسنانها

دخلت شابة هندية موسوعة «غينيس للأرقام القياسية»، بعد التأكد من أن في فمها 38 سناً، أي لديها 6 أسنان أكثر من عدد الأسنان الطبيعي.

وسجلت الموسوعة العالمية الشابة الهندية كلبانا بالان، البالغة من العمر 26 عاماً، بعد التأكد من كونها تجاوزت الرقم الطبيعي الموجود لدى معظم البشر، وهو 32 سناً.

ووفقاً لموقع الموسوعة، فقد اتضح أن للشابة أربع أسنان إضافية في فكها السفلي واثنتين في فكها العلوي، مشيرة إلى هذه الأسنان الزائدة بدأت تنمو في صغرها، ولم يزعجها الألم. وأضافت كلبانا بالان، أن والديها أصرا على مراجعة طبيب الأسنان ليخلع الأسنان الزائدة، إلا أنها خافت وقررت ترك كل شيء على ما هو عليه.

وتشير الشابة إلى أنها سعيدة بحصولها على لقب «غينيس» للأرقام القياسية، لأن هذا هو «الإنجاز الرئيسي في حياتها». ويعتقد الخبراء، أن نمو الأسنان الإضافية يحدث بسبب خلل في عملية تكوينها، على الرغم من أن هذه المسألة لم تدرس جيداً ولا تزال غامضة. ويسمى هذا المرض بفرط الأسنان أو تعدد الأسنان.

ووفقاً للإحصاءات، لدى حوالي 4% من سكان العالم سن واحدة أو أكثر من الأسنان الزائدة.

اقرأ أيضا

الملك محمد السادس يهنئ الرئيس الجديد لجمهورية تشاد

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية تشاد.

سكة حديد على القمر!

تعتزم وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» تنفيذ مشروع سكك حديدية على القمر يعمل بتقنية الرفع المرن، …

بنموسى يعلن عن توسيع شبكة مؤسسات الريادة لتشمل السلك الثانوي الإعدادي

أعلن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الاثنين بمجلس النواب، توسيع شبكة مؤسسات الريادة لتشمل السلك الثانوي الإعدادي خلال الموسم الدراسي المقبل.