“أسرة بو زيونا”.. أكبر عائلة في العالم

تعد قرية باكتاونج، الواقعة في ولاية ميزورام شمال شرقي الهند، موطناً لأكبر عائلة معروفة في العالم، بلغ عدد أفرادها 199 شخصاً ويعيشون تحت سقف واحد في مبنى عملاق على تلال باكتاونج حتى بعد وفاة مؤسس الأسرة بو زيونا بطريرك، ويجتمعون في قاعة كبرى بالمنزل خلال تناول الطعام.

وتوفي بو زيونا بطريرك عام 2021 عن عمر يناهز 76 عاماً بسبب مضاعفات صحية ناجمة عن ارتفاع ضغط الدم والسكري، وكان متزوجاً من 38 امرأة، ولديه 89 من الأبناء، و72 حفيداً، وكان عدد الأحفاد 36 عند وفاة الجد والذي كان يترأس طائفة دينية تعدادها 2600 شخص.

وورث بعض أبنائه مبدأ تعدد الزوجات، حيث إن بعضهم تزوج من اثنتين وبعضهم من أكثر، ويبلغ عدد أفراد الأسرة الآن 199 شخصاً يجتمعون في القاعة الكبرى بمنزلهم مرتين يومياً لتناول الطعام، في مشهد يبدو أشبه بمطعم مزدحم، مقصف من غرفة طعام عائلية، يتشارك الجميع كل شيء، بدءاً من عبء العمل اليومي وحتى الطعام والشؤون المالية، وعلى الرغم من أن الجميع يريدون الاستمرار في إرث بو زيونا، إلا أن الأمور تتغير بالنسبة لأكبر عائلة في العالم.

أفراد الأسرة منفتحون على إرسال أطفالهم إلى أماكن يمكنهم فيها الحصول على تعليم أفضل وتحسين فرصهم في النجاح في الحياة، ويوجد حالياً منزل آخر يتم بناؤه في القرية للعائلة المتنامية، لذا فإن أيام الذين يعيشون تحت سقف واحد أصبحت معدودة، ومع ذلك، فإن حداثة الترتيب غير المعتاد لا تزال تجتذب عدداً هائلاً من السياح إلى قرية باكتاونج النائية.

وبعد مرور ما يقرب من عامين على وفاته، يمكن الشعور بإرث بو زيونا داخل مجتمعه. ولا تزال صوره تزين أسرة منزل عائلته، ويحمل أحفاده القيم التي أعلنها.

ويعد الحفاظ على أسرة مكونة من 199 فرداً معاً وإطعامهم وكسوتهم ليس بالمهمة السهلة. ويشارك الجميع، سواء من خلال العمل في أحد مزارعهم الخمسة التابعة للعائلة وتربية الحيوانات لاستهلاك اللحوم، أو في الحقول، لزراعة محاصيل مختلفة، أو العمل في إحدى ورش النجارة الأربع التابعة للعائلة وورشة واحدة للألمنيوم.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. ليال شعرية ببرنامج متنوع واحتفاء بالملحون

افتتحت دار الشعر بتطوان، أمس السبت، فقرة ليالي الشعر العربي، ضمن فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، الذي يستمر إلى غاية 19 ماي الجاري.

rsb (1)

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة نهضة بركان والزمالك المصري

يستضيف نادي نهضة بركان، اليوم الأحد، نادي الزمالك المصري، على أرضية الملعب البلدي، برسم ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

80169113-57918643

في دورته الـ12.. الداخلة تحتضن المهرجان الدولي للفيلم

تحتضن مدينة الداخلة، خلال الفترة الممتدة ما بين 3 يونيو القادم إلى غاية 9 من نفس الشهر، الدورة الثانية عشرة للمهرجان الدولي للفيلم تحت شعار "الداخلة بوابة إفريقيا".