العشاء الأخير.. أسترالية تقتل 3 من أسرة زوجها بفطر مسمم

ألقت الشرطة الأسترالية القبض على امرأة بتهمة قتل 3 أشخاص والشروع في قتل الرابع، بعدما أعدت لهم وجبة مسممة من الطعام ليكون العشاء الأخير لهم، ما أدى إلى إعيائهم حتى الموت، وتدمير كلى الناجي الوحيد.
واعتقل رجال الشرطة، صباح الخميس، آيرين باترسون، 49 عاماًَ، ووجهوا إليها تهمتي قتل 3 أشخاص والشروع في قتل آخر، بعد أشهر من التحقيقات المستمرة في القضية، حول إعدادها وجبة استخدمت فيها نوعاً من الفطر المسمم.
وقال دين توماس، المحقق المسؤول عن القضية، إن توجيه الاتهامات إلى آيرين باترسون ما هو إلا خطوة جديدة في ملف الجريمة التي استغرق التحقيق فيها فترة طويلة، بحسب سي إن إن.
وأوضح في بيان لشرطة ولاية فيكتوريا «على مدار ثلاثة أشهر، واجه التحقيق ضغطاً كبيراً من الرأي العام، ولا أعتقد أن أي قضية أخرى نالت هذا الاهتمام من وسائل الإعلام والجمهور، على المستويين المحلي والدولي».
وأضاف توماس «أعتقد أن الجزء الأهم هو عدم نسيان وفاة 3 ضحايا في تلك القضية، هؤلاء كان لديهم أشخاص يحبونهم ويفتقدون وجودهم».
وقدمت المتهمة آيرين باترسون، يوليو الماضي، وجبة من اللحم المطهو مع الفطر، إلى أسرة زوجها المكونة من والديه، وخالته وزوجها، ليتوفى ثلاثة منهم بعد بضعة أيام، وتتدهور حالة الأب آيان ويلكنسون، إلا أنه نجا بعد عملية زراعة كلى وبدأ في التعافي وتجاوز مرحلة الخطر.
وأنكرت المتهمة وقت وقوع الحادث، علمها بأن الفطر المستخدم في طهي الطعام كان مسمماً، مؤكدة أنها تشعر بالفزع لإيذاء الأشخاص الذين تحبهم ولا تمتلك أي سبب لمحاولة إلحاق الضرر بهم.
وأكدت آيرين باترسون أنها حصلت على الفطر من متجرين مستقلين، وازداد تعقيد التحقيق بسبب انفصال المتهمة عن زوجها وكونها الشخص الوحيد الذي لم يتعرض للأذى بعد تناول الوجبة المسممة.
وأعلنت شرطة ولاية فيكتوريا أنها استعانت خلال التحقيقات بالكثير من التقنيات والكلاب المدربة لجمع الأدلة، وأن القبض على آيرين باترسون سيثير الجدل.

اقرأ أيضا

الملك يعرب عن أسفه على عدم قيام اتحاد المغرب العربي بدوره الطبيعي

و.م.ع أكد الملك محمد السادس، أن مستقبل الأمة العربية رهين بإيجاد تصور استراتيجي مشترك، وتوفر …

تحصل على الدكتوراه في سن 83 عاماً

أصبحت الأمريكية ماري فاولر، 83 عاماً، أكبر متخرجة في جامعة هوارد، تحصل على درجة الدكتوراه، …

المندوبية السامية للتخطيط ترد على تقرير الشامي بشأن الشباب

تفاعلت المندوبية السامية للتخطيط، مع تقرير حديث صادر عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، والذي أكد من خلاله على وجود 1.5 مليون شاب مغربي خارج منظومات التعليم والتكوين والشغل أو ما يصطلح على هذه الوضعية اختصارا بـ”NEET”.