تسعيني يسير 36 كيلومتراً في 21 ساعة (فيديو)

تمكن الإسباني ألفريدو ألياجا، 92 عاماً، من عبور أخدود جراند كانيون «الأخدود العظيم» سيراً على الأقدام من الطرف إلى الطرف الآخر، قطع فيها مسافة 36 كيلومتراً خلال 21 ساعة، في محاولة لتسجيل رقم قياسي عالمي جديد في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، كأكبر شخص على الإطلاق يعبر الأخدود سيراً على الأقدام، وتحطيم الرقم القياسي العالمي الحالي الذي يحمله الأمريكي، جون جيبيكيما، والبالغ من العمر 91 و151 يوماً، عندما أكمل رحلته في مارس الماضي، مثبتين بذلك أن العمر ليس إلا مجرد رقم.

ورافق ألفريدو ألياجا في محاولته، ابنته أنابيل ألياجا بوكيناو المقيمة في ولاية كارولينا الشمالية، وزوجها يورجن بوكيناو، ومتطوعان آخران.

وقال ألياجا: «سواء اعترفت موسوعة غينيس للأرقام العالمية بمحاولتي أم لا، فأنا أخطط لعبور الأخدود مرة أخرى العام المقبل، فلا يمكن القول، إنني أكبر من أن أفعل هذا، فأنا أتمتع بصحة جيدة وسعيد».

https://www.youtube.com/watch?v=17l-ZuZh98I&ab_channel=ABC15Arizona

اقرأ أيضا

المغرب يتوج بطلا لإفريقيا في التنس ويتأهل لبطولة العالم

توج المغرب بطلا لإفريقيا في التنس للفرق في فئة أقل من 14 سنة ذكورا وإناثا، في ختام هذه المسابقة التي نظمت من 6 إلى 11 ماي بتونس، ليحجز بذلك بتذكرة بطولة العالم المقرر إجراؤها بالتشيك في غشت المقبل.

يكرس الأبعاد الثقافية للتعاون جنوب جنوب.. افتتاح مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة

انطلقت أمس السبت بخريبكة، فعاليات المهرجان الدولي للسينما الإفريقية في نسخته الـ24 التي تتواصل إلى غاية 18 ماي الجاري، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

ضبط الأسعار في السوق الوطنية.. تقرير منتظر بالبرلمان

يعود موضوع ضبط الأسعار بالسوق الوطنية، إلى الواجهة داخل قبة البرلمان.