نهاية مأساوية لأمريكي.. سُجن 17 عاماً بالخطأ وقتله ضابط بسبب مخالفة مرورية

لقي رجل أمريكي مصرعه بطريقة مأساوية، فبعد قضائه 17 سنة في السجن عن طريق الخطأ، أطلق عليه ضابط شرطة الرصاص ليقتله في الحال، عقب ارتكابه لمخالفة مرورية بأحد طرق ولاية جورجيا.

وخرج ليونارد آلان كيور، 53 عاماً، من السجن قبل 3 سنوات بعدما قضى 17 عاماً محبوساً في إحدى القضايا عن طريق الخطأ، وعاد لممارسة حياته بشكل طبيعي، حتى مقتله مساء الاثنين، بطريقة مثيرة للتساؤلات على يد أحد ضباط الشرطة.

وكشف بيان للشرطة أن أحد الضباط أوقف سيارة ليونارد كيور، على طريق جورجيا-فلوريدا، إذ نزل السائق وأبدى تعاونه، قبل أن يتغير سلوكه ويظهر العنف، حين تم إبلاغه أنه قيد الاعتقال.

وأكد البيان أن الضابط استخدم مسدس الصعق لإيقاف كيور ومنعه من الاعتداء عليه، لكنه واصل التصرف بعنف، ليضطر لاستخدام مسدس الرصاص ويرديه قتيلاً.

ولم تكشف الشرطة عن طبيعة المخالفة المرورية التي دفعت الضابط لملاحقة سيارة ليونارد كيور وإيقافه ثم إلقاء القبض عليه، مؤكدة أن القضية قيد التحقيق، حيث سيتم الكشف عن جميع ملابساتها لاحقاً.

يذكر أن كيور أدين بسرقة أحد المتاجر في ولاية فلوريدا عام 2003، وتم سجنه حتى أبريل 2020، بعد إثبات براءته، وعدم وجوده في مكان الجريمة وقت وقوعها.

ودفعت ولاية فلوريدا تعويضاً بقيمة 817 ألف دولار إلى ليونارد كيور نتيجة الأضرار التي تعرض لها بعد سجنه بالخطأ.

اقرأ أيضا

عرض “قفطان 2024” بمراكش يبرز غنى وأصالة تراث مغربي متفرد

أقيمت مساء أمس السبت بمراكش، تظاهرة "قفطان 2024" في نسختها الرابعة والعشرين، وذلك بمشاركة مصممين ومبدعين، الى جانب شخصيات وازنة من عالم الثقافة والفنون والأعمال.

المغرب يتوج بطلا لإفريقيا في التنس ويتأهل لبطولة العالم

توج المغرب بطلا لإفريقيا في التنس للفرق في فئة أقل من 14 سنة ذكورا وإناثا، في ختام هذه المسابقة التي نظمت من 6 إلى 11 ماي بتونس، ليحجز بذلك بتذكرة بطولة العالم المقرر إجراؤها بالتشيك في غشت المقبل.

يكرس الأبعاد الثقافية للتعاون جنوب جنوب.. افتتاح مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة

انطلقت أمس السبت بخريبكة، فعاليات المهرجان الدولي للسينما الإفريقية في نسخته الـ24 التي تتواصل إلى غاية 18 ماي الجاري، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.