يتغلب على ثلاث عمليات زرع كلى فاشلة ويصبح نجماً على تيك توك

تحدى رجل بريطاني صعوباته الصحية، وتحول إلى نجم على تيك توك بفضل وجبات البطاطس الطازجة التي يقدمها على عربة متواضعة في مدينة ستافوردشاير.

على الرغم من إصابته بالفشل الكلوي، حقق بن نيومان (39 عاماً)، نجاحاً باهراً في بيع وجبات البطاطس الخاصة به، حتى بات زبائنه يقفون بطوابير طويلة لأكثر من ساعة أمام عربته البسيطة.

وكان “بن”، وهو أب لتسعة أطفال، قد خضع لثلاث عمليات زرع كلى فاشلة، في 2014 و 2016 و 2019، وبات مضطراً لغسل كليتيه لبقية حياته. وعلى الرغم من مرضه الصعب، بدأ بالعمل في بيع وجبات البطاطس على عربته الخاصة.
ازدهرت أعمال “بن” منذ أن بدأ بتحميل مقاطع الفيديو على حسابه على تيك توك العام الماضي، وتحول إلى نجم ليحصل في نهاية المطاف على لقب “ملك البطاطس”، وهو يبيع الآن ما يصل إلى 1500 وجبة بطاطس يومياً ويجني حوالي 9500 دولار أمريكي.

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل، يتدفق الناس من أماكن بعيدة مثل الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا ونيوزيلندا وماليزيا لشراء وجبات البطاطس الخاصة به بعد أن نشر مقاطع فيديو على تيك توك، وحصد  2.6 مليون متابع و41.6 مليون إعجاب.

وقال “بن” إنه انضم إلى تيك توك في العام الماضي لمراقبة نشاط أطفاله على هذه المنصة، ولم يتوقع بأن يتحول إلى عامل جذب سياحي كبير لمدينته. ومنذ ذلك الحين، حققت مقاطع الفيديو البسيطة التي نشرها وهو يشارك نصائح الطهي والحياة اليومية كبائع بطاطس على مقطورته، رواجاً واسع النطاق، واكتسب قاعدة جماهيرية كبيرة في الكثير من بلدان العالم، جعلت الكثير من الأشخاص يتوافدون إلى بريطانيا فقط من أجل وجباته اللذيذة.

كما أدت شهرة الرجل، إلى ظهور الكثير من السلع التي تحمل اسمه، عبر الإنترنت بما في ذلك حلقات المفاتيح والحقائب والملابس.

يذكر بأن “بن”، نجح في الأسبوع الماضي، بجمع أكثر من 13 ألف دولار لصالح مؤسسة أبحاث الكلى في المملكة المتحدة.

اقرأ أيضا

“الكاف” يدين بشدة التصرفات غير المقبولة خلال مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية

أعرب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الاثنين، عن إدانته الشديدة ل”الانتهاكات الأمنية وتصرفات الجماهير …

وزير الفلاحة يكشف توقعات العرض من الأضاحي بالمغرب

كشف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين، عن توقعات …

رسالة نصية تنقذ مكسيكية بعد خطفها ونقلها إلى أمريكا

تسببت رسالة نصية في إنقاذ حياة مراهقة مكسيكية تعرضت للاختطاف في بلدها قبل نقلها بشكل …