منظمة الصحة: عمليات جراحية تجرى بدون تخدير في غزة

نوفل الباهي
منوعات
نوفل الباهي8 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 4 أشهر
منظمة الصحة: عمليات جراحية تجرى بدون تخدير في غزة

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن بعض الجرحى في قطاع غزة يخضعون الآن لعمليات بتر للأطراف دون تخدير بسبب نقص الأدوية وصعوبة الوصول إلى المستشفيات.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم المنظمة كريستيان ليندماير في مؤتمر صحفي بجنيف، وأضاف: “الجرحى في غزة يخضعون لعمليات بتر دون تخدير. لا أعرف النسبة، يمكن أن تكون 10% من عمليات البتر، 20%، أو حتى لو حدث ذلك مرة واحدة، فهو غير مقبول”.

وأوضح ليندماير أن هناك نقصا في أدوية التخدير والأدوية الأخرى في غزة، كما أن المستشفيات مكتظة، ما يجعل من الصعب على آلاف الجرحى الحصول على الرعاية الطبية.

كما أكد كريستيان لاندماير ان ما معدله 160 طفلا فلسطينيا يقتلون كل يوم في القطاع وذلك استنادا إلى أرقام وزارة الصحة الفلسطينية .

واشار المتحدث إلى أنه لا شيء يبرر الرعب الذى يعاني منه المدنيون في غزة حيث يموتون بالآلاف بينما يعاني من هم على قيد الحياة من الصدمات النفسية والمرض ونقص الغذاء والماء وشدد لاندميير على أن سكان غزة بحاجة الى الماء والوقود والغذاء والوصول الآمن إلى الرعاية الصحية من أجل البقاء .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق