”العالم ينقصه 44 مليون معلم لضمان تعليم جميع الأطفال”.. اليونسكو تحذر من أزمة انخفاض عدد المدرسين

أفادت صحيفة الغارديان في تقرير لها، بأن تقديرات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) تظهر أن العالم في حاجة إلى 44 مليون معلم إضافي، من أجل توفير التعليم لكل طفل.

وأشارت الصحيفة إلى أن إحصائيات اليونسكو توضح أن 9% من معلمي المدارس الابتدائية تركوا المهنة في عام 2022، أي حوالي ضعف العدد الذي تركها في عام 2015 والذي يقدر بـ 4.6%.

وقالت أودري أزولاي، المديرة العامة لليونسكو: “يلعب المعلمون دورًا حيويًا، لكن هذه المهنة تواجه أزمة كبيرة.. بعض مناطق العالم تفتقر إلى المرشحين، وتواجه مناطق أخرى معدلاً مرتفعاً جداً للتسرب”.

وأظهر التقرير أن النقص في عدد المعلمين انخفض من 69 مليونا في عام 2016، معظمهم في جنوب آسيا وإفريقيا، إلى النصف تقريبا ليصل إلى 7.8 مليون.

وأوضح التقرير أن إفريقيا شهدت زيادة في إغلاق المدارس بسبب انعدام الأمن، حيث أغلقت أكثر من 13 ألف مدرسة في أجزاء من وسط وغرب القارة على مدى السنوات الأربع الماضية.

ولفت إلى أن هناك مشاكل على مستوى العالم، بما في ذلك الدول الغنية، حيث يضطر المعلمون إلى التعامل مع مستويات عالية من التوتر، ونقص الإمدادات، وضعف القيادة، وانخفاض الرواتب.

 

اقرأ أيضا

البنك الإفريقي يمول المغرب بـ120 مليون يورو لمواجهة تغير المناخ

وافق مجلس إدارة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، اليوم الجمعة، على تمويل قدره 120 مليون يورو لصالح المغرب.

تتصل بالطوارئ 400 مرة لتسجيل أعلى رقم لركوب الإسعاف

أقرت الأمريكية كيشا كينيدي 34 عاماً من ولاية أوهايو، بالذنب لأنها اتصلت برقم الطوارئ 400 …

بسبب مواد بيولوجية بحرية سامة.. حظر جمع الصدفيات وتسويقها في بحيرة الوليدية

أعلن قطاع الصيد البحري، أمس الخميس، عن حظر جمع وتسويق الصدفيات من منطقة تربية الصدفيات المصنفة بحيرة الوليدية التابع لإقليم الجديدة، إلى حين تنقية المجال بشكل كلي.