الأرصاد الجوية المغربية : الحرارة قادمة..

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية المغربية، بالنسبة ليوم غد الاربعاء، أن يكون الطقس حارا نسبيا داخل المملكة والأقاليم الجنوبية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية بالقرب من سواحل المحيط الاطلسي الشمالية والوسطى عند الصباح والليلة الموالية، فيما ستكون الاجواء مستقرة وصحوة نسبيا خلال النهار بمختلف ربوع المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالبوغاز ومن القطاع الشمالي قرب السواحل المحيطية الجنوبية وضعيفة من القطاع الشرقي بداخل الأقاليم الجنوبية، بينما ستهب من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية ومن القطاع الشمالي في باقي ارجاء المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 2 و8 درجات بالمرتفعات وما بين 9 و15 درجة بالسواحل المحيطية الشمالية والسهول المجاورة وشرق البلاد والسفوح الجنوبية الشرقية ومناطق سايس، وما بين 16 و22 درجة بباقي ارجاء البلاد. أما درجات الحرارة العليا فستكون في ارتفاع. أما البحر فسيكون قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وما بين طنجة والعرائش وما بين الداخلة وطرفاية وهائج في باقي المناطق.

 

اقرأ أيضا

البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ81 مرشحا للهجرة غير النظامية

قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية، أمس الاثنين، على بعد 280 كلم جنوب – غرب الداخلة و165 كلم من الساحل، المساعدة لقارب في وضعية صعبة، وعلى متنه 81 مرشحا للهجرة غير النظامية ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا يعتزمون التوجه إلى جزر الكناري.

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *