منتدى كرانس مونتانا.. 112 دولة ممثلة في دورة الداخلة في الصحراء المغربية

علم لدى المنظمين، أن 112 دولة من مختلف مناطق العالم، ممثلة على أعلى مستوى في دورة منتدى كرانس مونتانا، المنعقدة ما بين 12 و14 مارس الجاري في مدينة الداخلة، في الصحراء المغربية.

وأوضح بلاغ صادر عن المنتدى، أن هذه الدورة تشهد مشاركة 36 بلدا إفريقيا و30 بلدا أسيويا و31 دولة أوروبية و15 دولة من أمريكا اللاتنية، فضلا عن أكثر من 20 منظمة إقليمية ودولية.

وأوضحت المنظمة السويسرية، التي يوجد مقرها بجنيف، أن “نجاح هذا الحدث الاستثنائي فريد من نوعه على امتداد ال 30 سنة من تاريخ المنتدى”.

ويتواجد بالداخلة حاليا حوالي 800 مشارك، من ضمنهم حوالي 600 جاؤوا من الخارج، من بينهم نحو مائة من رؤساء الدول والحكومات والوزراء ورؤساء البرلمانات والبرلمانيين، الى جانب رؤساء دول سابقين ومسؤولين دوليين سامين وممثلي هيئات إقليمية والدولية.

وتروم الدورة الحالية للمنتدى، المنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، تحت شعار “افريقيا، تعاون إقليمي وتعاون جنوب-جنوب”، جمع أصحاب القرار وخبراء ورجال أعمال أفارقة ودوليين من أجل مناقشة قضايا التنمية في القارة على وجه الخصوص.

واعتبر منتدى كرانس مونتانا، الذي تأسس عام 1986 في سويسرا، أن اختياره لمدينة الداخلة من أجل عقد دورته السنوية يمثل “مبادرة سلام هامة وفرصة للجميع للالتقاء والحديث”.

للاشارة، فإن مندى كرانس مونتانا، منظمة غير حكومية لتشجيع التعاون الدولي والحوار والتنمية والاستقرار والسلام والأمن في العالم.

صورة من ارشيف إحدى الدورات السابقة لمنتدى كرانس مونتانا.

اقرأ أيضا

عرض المغرب في مشاريع الطاقة والهيدروجين الأخضر يغري فرنسا

أجرت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ووزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي برونو لومير، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *