سفارة المغرب في ليبيا في مرمى نيران الميليشيات

بدأت المعارك بين الميلشيات المسلحة في ليبيا تقترب من مقر السفارة المغربية، وفق مانشرته يومية ” أخبار اليوم” المغربية في عددها الصادر اليوم الجمعة.
 وحسب ما أسر به مصدر خاص من هناك لـنفس الصحيفة، بدأ الموظفون والمغاربة اللاجئون إليها يسمعون دوي الانفجارات الناتجة عن القصف العشوائي في الأحياء القريبة من السفارة، ما يشكل تهديدا على حياتهم في ظل غياب تام للأمن وحالة الفوضى التي تعيشها البلاد.
وعن عدد المغاربة الراغبين في العودة إلى المغرب، كشف المصدر ذاته أنه، إلى غاية صباح أمس الخميس، وصل عدد المسجلين إلى قرابة 4000 شخص، متوقعا أن يصل العدد إلى حوالي 14000 في حال وفرت الدولة وسيلة إجلاء جماعية ومجانية. وفي سياق رصد أوضاع المغاربة هناك، قال شاب مغربي يدعى محمد ويعيش في مدينة «مصراتة، إن رجلا مغربيا فارق الحياة أول أمس الثلاثاء إثر معاناة مع مرض السرطان، نظرا إلى غياب الإمكانيات اللازمة لعلاجه او التخفيف من آلامه، وقد اضطر المغاربة إلى دفنه في مقبرة المدينة المذكورة، بعد أن تعذر عليهم جمع مبلغ 2000 دولار لترحيله  إلى المغرب، رفقة عائلته الصغيرة المكونة من زوجته وطفلين.
وأضاف أن مصاريف جنازة الفقيد تكلف بها المغاربة المقيمون في ” مصراتة” بمساعدة مجموعة من الليبيين.

اقرأ أيضا

الأمير مولاي رشيد

الأمير مولاي رشيد يترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين والمشاركين في المعرض الدولي للفلاحة

ترأس الأمير مولاي رشيد، أمس الخميس بمشور الستينية – صهريج السواني بمكناس، مأدبة عشاء أقامها الملك محمد السادس، على شرف المدعوين والمشاركين في الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *