الرئيسية / رياضة / إعلام الجزائر: المغرب تآمر علينا في بطولة إفريقيا للملاكمة
Arjaoui Boxing

إعلام الجزائر: المغرب تآمر علينا في بطولة إفريقيا للملاكمة

في إطار نظرية المؤامرة العزيزة على الإعلام الجزائري، والتي يتم من خلالها تعليق أي فشل اقتصادي وسياسي واجتماعي وفني وحتى رياضي على شماعة المغرب، اتهم الإعلام الجزائري المملكة بالتآمر ضد الملاكمة الجزائرية لحرمانها من لقب بطولة إفريقيا للملاكمة.
وبعبارات لا تخلو من التهويل من قبل “المؤامرات” التي تحاك “بليل”، تحدثت صحيفة “الشروق” الجزائرية عن كون التحكيم “الإفريقي الأسود”، مع ما يحمله تضمين هاته العبارة من نفحات عنصرية ومع العلم أن هاته المنافسة عرفت حضور حكام دوليين من دول مختلفة مثل تركيا والولايات المتحدة وأوزبكستان وأوكرانيا فضلا عن حكام دول شمال إفريقيا، استخدم من قبل المغرب لحرمان الجزائر من تربعها على عرش الملاكمة الإفريقية.
واعتبرت الصحيفة أن التحكيم انحاز للملاكمين المغاربة متحدثة عن مباراة الجزائري هشام بولدينات ضد المغربي أبو حمادة عبد الجليل التي حرم فيها الملاكم الجزائري من فوز مستحق على حد قول الصحيفة.
وفي هذا الإطار سردت الصحيفة تصريح الناخب الجزائري رابح حمداش لوكالة الأنباء الرسمية الذي قال فيه إن ما تم في الدار البيضاء سيناريو مفبرك لحرمان بولدينات بميدالية ذهبية.
ولا تعد هذه النوعية من الأخبار جديدة على الصحافة الجزائرية كلما تعلق بالمغرب من قريب أو بعيد، بحيث يتم قلب الحقائق والمعطيات لتنسجم مع مبدأ أن الشر كله قادم من المغرب وأن شغل المملكة الشاغل هو حياكة المؤامرات والدسائس من أجل التشويش على أمن واستقرار الجزائر ومنع تألق رياضييها وفنانيها.

إقرأ المزيد: الملاكمة المغربية تتألق وتفوز على المنتخب البريطاني
جدير بالذكر أن الملاكمة المغربية تعرف صحوة في الآونة الأخيرة وهو ما مكنها من التألق في سلسلة البطولة العالمية للملاكمة WSB هذه السنة، حيث تألق عدد من ملاكميها أمام دول عريقة مثل كوبا وروسيا وبريطانيا وأوكرانيا.