الرئيسية / رياضة / المنتخب الوطني يشارك ب22 عداءا وعداءة في بطولة العالم
athletisme

المنتخب الوطني يشارك ب22 عداءا وعداءة في بطولة العالم

أعلنت الادارة التقنية الوطنية للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى اليوم الخميس، عن قائمة العدائين المغاربة المشاركين في الدورة الـ15 من بطولة العالم لألعاب القوى التي ستقام في الصين خلال الفترة مابين 22 و30 غشت الجاري.

وعرفت القائمة تواجد 22 عداءا وعداءة في مختلف التخصصات والسباقات، يتقدهم البطل العالمي عبد العاطي إيكيدير في سباق 1500 متر، إلى جانب العدائين فؤاد الكعام وياسين بنصغير، بينما سيكون في مسافة 800 متر ثلاثة عدائين كل من نذير بلحنبل وامين الميناوي وعبد العاطي الكص.

وسيشارك العدائين عثمان الكومري و الصالحي يونس في سبقا 5000 متر، على أن يشارك ثلاث عدائين وهم حميد الزين، ابراهيم طالب وهشام سيكيني في تخصص 3000 متر موانع، فيما ستعرف منافسات السرعة مشاركة عزيز أوحادي في إقصائيات سباق 100 متر.

إقرأ أيضا : ملتقى محمد السادس لألعاب القوى ينجح في كسب الرهان

وبالنسبة للاناث، ستلعب كل من رباب العرافي و مليكة الحقاوي في إقصائيات سباق 800 متر و 1500 متر، على أن تلتحق بهم سهام الهلالي في سباق 1500 متر فقط، بينما سيكون المغرب ممثلا في سباق 400 متر حواجز بواسطة العداءة حياة مباركي، وفي سباق 3000 متر موانع ، سيعرف حضور العداءة سليمة الوالي علمي برفقة فدوى مدان.

أما على صعيد سباق المارتون، سيكون المنتخب ممثلا بكل من عبد الرحيم بورمضان، و عناني عادل و كيسري رشيد، فيمنا ستكون العداءة سومية لاباني المغربية الوحيدة في سباق الماراثون سيدات.