الرئيسية / رياضة / برشلونة يستغني عن لاعبين ويضع خارطة طريق
194d6907c0882e57e62a2136eff70479

برشلونة يستغني عن لاعبين ويضع خارطة طريق

كشف رئيس نادى برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو عن خطة برشلونة للموسم الجديد التى تتضمن عرض لاعبين للبيع وتجديد عقد نجم الفريق ليونيل ميسى وتدعيم بارسا بمجموعة من النجوم.
وأعلن رئيس برشلونة عن خطة ترميم لفريق الكرة الأول بعد موسم كارثى بقيادة المدير الفنى الأرجنتينى خيراردو مارتينو، إذ خسر فى نهائى كأس ملك إسبانيا من ريال مدريد، وودع دورى الأبطال على يد أتلتيكو مدريد، ويحتل المركز الثالث فى الدورى الإسبانى خلف أتليتكو وريال.
ونشرت صحيفة “سبورت” الكتالونية خطة بارتوميو التى تتضمن شراء 7 لاعبين منهم 4 نجوم يعتمد عليهم فى التشكيلة الأساسية للفريق.
التفاوض مع فيفا
ومن أجل التعاقد مع لاعبين يرى رئيس برشلونة أنه من الضرورى التفاوض مع الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” لرفع الإيقاف الذى فرضه على النادى والقاضى بمنعه من التعاقد مع لاعبين لفترتى انتقالات، بسبب خرقه لقوانين ضم لاعبين قصّر، ومن المنتظر إصدار قرار فى هذا الشأن فى غضون 3 أسابيع.
تعديل عقد ميسى
الأمر الثانى هو تعديل عقد نجم الفريق الأول ليونيل ميسى ليصبح اللاعب الأعلى أجرًا فى العالم، ونسيان ما حدث من أمور شهدها هذا الموسم سواء داخل النادى أو خارجه، وتحديد مبلغ 200 مليون يورو مقابل بيع نجمه الأول، إذا ما رغب ميسى فى الرحيل عن النادى.
مدرب جديد
وتسعى إدارة برشلونة للتعاقد مع “جوارديولا”، بعد فشل تاتا مارتينو مع الفريق، حيث يرى الرئيس أن من جلب تاتا، وهو غير مُعد لقيادة فريق مثل برشلونة، هو الفاشل.
التعاقد مع 6 إلى 7 لاعبين
وفى حال استمرار ميسى، سوف يتم تدعيم الفريق بستة أو سبعة لاعبين منهم أربعة نجوم، وسيسعى النادى لاستثمار 100 مليون يورو سوف يجنيهم من بيع لاعبين بالفريق الحالى، والمراكز المطلوبة هى: حارسا مرمى، ومدافعان، وجناح أيمن ولاعب وسط مهاجم ورأس حربة.
وحسمت صفقة الحارس تشيجن بالفعل، وتنوى الإدارة استقدام ماركو رويس مقابل رافينا وديفيلو، بالإضافة إلى تجديد عقد المدافع جيرارد بيكيه.
الاستغناء عن لاعبين
بعد اعتزال كارليس بويول، ورحيل فيكتور فالديز، سيتم بيع دانى الفيس، والنظر فى العروض المقدمة لخافيير ماسكيرانو، وأليكسيس سانشيز وبيدرو رودريجيز وكريستيان تيو.
وربما يتم الإطاحة بالمدير الرياضى أندونى زوبيزاريتا فى إطار حملة الإدارة الإصلاحية فى النادى الكتالونى.