الرئيسية / رياضة / رونالدو يسجل أكثر مما يلعب..24 هدف في صدارة هدافي الليغا في الموسم الحالي
3848704bfdccca7ac705d57409ed29d4

رونالدو يسجل أكثر مما يلعب..24 هدف في صدارة هدافي الليغا في الموسم الحالي

حطم كريستيانو رونالدو رقما قياسيا جديدا، بعد تسجيله للهدف الأول لفريقه خلال مباراة ليفانتي، ليسجل بذلك خلال 100 مباراة للريال في الليغا.
صحيفة “أس” الاسبانية نشرت حقائق وإحصائيات مهمة عن أهداف رونالدو مع ريال مدريد خلال الموسم الحالي، بعدما سجل النجم البرتغالي هدفا في مرمى ليفانتي (3-0) مساء الأحد في الجولة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني.
وهذا هو الهدف الـ24 لرونالدو في صدارة هدافي الليغا من 23 مباراة، وهو ما يعني هدف وفاصل جزء من الهدف في كل مباراة. غير ان هذا الرقم هو ليس ما يميز مسيرته، فقد شهدت بداية الموسم انطلاقة صاروخية للدون في دوري أبطال اوروبا فسجل في 6 مباريات فقط حتى الآن 11 هدفا، وهو ما يعني تقريبا هدفين في كل مباراة.
وقد خاض رونالدو 46 مباراة مع ريال مدريد في الشامبيونزليغ منذ انضمامه للقلعة البيضاء في موسم 2009، وسجل منذ ذلك الحين 48 هدفا، وهو معدل يفوق الهدف الواحد في كل مباراة أيضا.
أما على صعيد الليغا، فخاض رونالدو 157 مباراة حتى الآن سجل خلالها 169 هدفا وهو معدل خارق ايضا.
ابتعد رونالدو بصدارة هدافي الدوري الاسباني برصيد 24 هدفا في 23 مباراة شارك فيها هذا الموسم، ويبتعد بفارق 3 أهداف عن مهاجم أتلتيكو مدريد دييغو كوستا.
ويشارك رونالدو صدارة المنافسين على جائزة الحذاء الذهبي مع مهاجم ليفربول لويس سواريز، حيث أحرز كل منهما 24 هدفا علما بأن النجم البرتغالي لعب مباراة أقل من الأوروغوياني.
ويتصدر رونالدو لائحة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في كافة المسابقات هذا الموسم بالاشتراك مع مهاجم باريس سان جرمان زلاتان ابراهيموفيتش، حيث أحرز لاعب ريال مدريد 24 هدفا في الدوري و3 في الكأس و11 في دوري الأبطال، مقابل 23 في الدوري و3 في الكأس و2 في كأس الرابطة و10 في دوري الأبطال لابراهيموفيتش