الرئيسية / رياضة / لقجع : العلاقة مع الكاف طبيعية ولا توجد خلافات مع حياتو
fidiration

لقجع : العلاقة مع الكاف طبيعية ولا توجد خلافات مع حياتو

صرح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، أن المساندة الكبيرة من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله كانت جد مهمة بتوجيهاته السامية اليوم استطعنا الخروج من هذه المحنة، عقب صدور العقوبات من قبل الكاف على الكرة المغربية. مضيفا في تصريح لاذاعة مارس الرياضية، اليوم استطعنا اليوم “بفضل رعايته المولوية و توجيهاته السديدة تمكنا من إكمال هذه التجربة العصيبة و آمنا بحظوظنا حتى آخر لحظة ” .
وأبرز أن الجامعة الملكية المغربية تعاملت باحترافية مع الملف و اتبعت القوانين المعمول بها دوليا ودافعنا عن حقوقنا و عززنا دفعاتنا والأسباب التي أرغمت المغرب على طلب التأجيل و المعطيات الرسمية التي تحدثت عن خطر فيروس إيبولا” وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنه و قبل الإعلان عن طلب التأجيل بشكل رمسي تم الاتصال برئيس الإتحاد الإفريقي عيسى حياتو بمعية وزير الداخلية “قبل أن نتقدم بطل التأجيل.
ولمح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إمكانية تقديم المغرب ترشيحه لاستضافة نهائيات كاس العالم لسنة 2026، قائلا “المغرب تحت رعاية صاحب جلالة الملك محمد السادس تعهد بتنظيم اكبر المنافسات العاليمة وهذا سنعمل على تحقيقه مستقبلا” ، ومضى يقول :” المغرب له علاقة وطيدة مع كل من الاتحاد الافريقي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم أيضاً”.
وتابع بكون العلاقة مع الإتحاد الإفريقي “كاف” فهي طبيعية و لم تتأثر بملف كأس إفريقيا الماضية ،وأنه لا توجد خلافات بين الجامعة وعيسى حياتو “ما قمنا به هو اتباع المسطرة القانونية و القضية أخذت مراها الطبيعي و انتهت عند المحكمة الدولية