الرئيسية / رياضة / “الماط” يتأهل للدور الأول من دوري أبطال افريقيا
mathe

“الماط” يتأهل للدور الأول من دوري أبطال افريقيا

تمكن فري المغرب التطواني “الماط”من العبور للدور الأول من مسابقة دوري أبطال افريقيا، عقب انتصاره الكاسح على أولمبيك سيركل المالي، بثلاثية نظيفة يوم أمس السبت في مباراة إياب الدور التمهيدي.
افتتح باب التهديف لفريق التطواني المهاجم محسن ياجور في الدقيقة 13 من ركلة حرة استقرت في شباب الحارس المالي، ثم وقع المدافع محمد أبرهون الهدف الثاني للماط في الدقيقة 26، وأهدر ياجور ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول من المباراة.
لكن خلال الشوط الثاني أقدم المدرب الاسباني “للماط” على اجراء تغييرات منحت الاضافة للفريق، خصوصا عقب دخول كل من الاسباني كريستيان وسلمان ولد الحاج في الهجوم بالاضافة إلى خضروف في الوسط، الشيء الذي جعل الفريق يمارس ضغطا على الفريق الزائر وتمكن المهاجم زهير نعيم من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 79، ليمنح لفارس الشمال بطاقة المرور للدور الثاني.
وسيلتقي المغرب التطواني في الدور الموالي بفريق كانو بيلارس النيجيري الذي تأهل على حساب فريق نادي الملكية من جنوب السودان.
وأكد مدرب المغرب التطواني الاسباني سيرجيو لوبيرا، أحقية فريقه بالتأهل، مضيفا أن اللاعبين قدموا مجهود كبير، وانضباط في المباراة، للوصول الى مرمى الخصم مبكرا الشيء الذي ساعده المغرب التطواني حسب المدرب في توقيع هدفين في البداية.
وتابع بأن الفريق تحرر عقب توقيع هدفين في الشوط الأول، ليبحث فقط في الشوط الثاني عن هدف التأهل وهو الذي تأتى بفضل رغبة اللاعبين في تحقيق التأهيل للدور المقبل.