الرئيسية / رياضة / ريبيري يطلب الجنسية الألمانية ويصدم الفرنسيين
ribiri

ريبيري يطلب الجنسية الألمانية ويصدم الفرنسيين

أعلن النجم الفرنسي فرانك ريبيري، عن رغبته في الحصول على الجنسية الألمانية في ظل الراحة الكبيرة التي يشعر بها في ألمانيا أين يلعب مع العملاق البافاري بايرن ميونيح مضيفا أنه سعيد للغاية مع البايرن في الدوري الألماني.
وفي تصريح لصحيفة بيلد الألمانية، أجاب ريبيري عن إمكانية الحصول على الجنسية الألمانية، رد بالقول: “لمَ لا؟ أشعر أنني بحالة جيدة جداً هنا. اشتريت منزلاً جميلاً وأعيش وفقاً للعقلية الألمانية. أتخيل البقاء في ألمانيا بعد انتهاء مسيرتي”.
وكان ريبيري قد غاب عن مونديال البرازيل بسبب إصابة في الظهر ثم أعلن اعتزاله اللعب دولياً مع المنتخب الفرنسي، عقب ختام المشاركة في نهائيات كأس العالم الصيف الماضي والتي شهدت تتويج المنتخب الألماني باللقب بهدف إفساح المجال أمام الشباب إضافة لنيته تخصيص وقت كاف لناديه بايرن ميونيخ، وهو الإعلان الذي تسبب بانزعاج رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني الذي هدد ريبيري بالإيقاف ثلاث مباريات مع ناديه بايرن ميونيخ إذا لم يشارك مع منتخب بلاده.
وصدم نجم البايرن الفرنسيين بتصريحات اليوم، التي أكد فيها رغبته في الحصول على الجنسية الألمانية، الشيء الذي يشير إلى امكانية حمل ريبيري للقميص الألماني مستقبلا، بسبب انتقادات الفرنسيين له.