إقامة كأس العالم 2022 بقطر في فصل الشتاء

خالد الغازي
2015-02-25T11:27:36+00:00
رياضة
خالد الغازي24 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
إقامة كأس العالم 2022 بقطر في فصل الشتاء

أبلغ رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الصحفيين اليوم الثلاثاء إن لجنة شكلها الاتحاد الدولي (الفيفا) لبحث أفضل توقيت من العام لاقامة كأس العالم في قطر أوصت باقامة البطولة في فترة زمنية أقصر من المعتاد في نوفمبر تشرين الثاني وديسمبر كانون الاول 2022.

وقال الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة إن كل الخيارات سيجري مراجعتها في اجتماع الفيفا الشهر المقبل حيث يتوقع أن يتم التصديق على التوصيات من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي.

وأوضح الشيخ سلمان بعد اجتماع لمجموعة العمل المكلفة من الفيفا استغرق نحو الساعة واختتم بشكل مبكر عما كان متوقعا “بعض الاطراف أبدت قلقها لكن أي قرار سيتعين عليك اتخاذه سيواجه ببعض التساؤلات.

وتابع “لكن .. نحن ننظر لمصلحة جميع الاطراف”

ولا توجد أي خطط لتقليص عدد المنتخبات المشاركة من 32 فريقا أو تقليص عدد المباريات 64 لكن قد تقام البطولة على فترة زمنية أقصر من المعتاد بالنسبة لعدد الأيام.

وقال الفيفا في بيان إن مجموعة العمل رأت ان خيار أواخر نوفمبر-ديسمبر هو “الأنسب والأكثر قابلية للتطبيق” لاستضافة البطولة.

وأضاف البيان ان مجموعة العمل تدرس كذلك خيار اقامة كأس القارات التي تسبق كأس العالم وتعد استعدادا لها في بلد آخر تابع للاتحاد الآسيوي خلال الفترة التقليدية يونيو/يوليو على أن تستغل كأس العالم للاندية كاختبار للمنشآت في قطر في نوفمبر-ديسمبر 2021.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق