الفيفا تسمح للأسود بالمشاركة في المونديال

أكدت مصادر مطلعة بان العقوبات التي أصدرتها الكاف على المغرب لا تشمل الاقصائيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، لانها تدخل في اختصاص الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.
وأضافت المصادر بأن المنتخب المغربي له الحق في خوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم، التي ستعرف مبارياتها في 25 يوليوز المقبل، لمعرفة البلدان التي ستشارك في الأدوار الأولى من المباريات التمهيدية.
كما يمكن للمنتخب المغربي لعب مباريات دولية ودية، تحت اشراف الفيفا لأنها تدخل في تواريخ الفيفا المخصصة للمباريات الودية الدولية في جميع القارات.
ويأتي ذلك بعدما قررت الكاف حرمان المنتخب المغربي من المشاركة في درتي كأس افريقيا في 2017 و2019 بالكاميرون. وسمحت لبقية المنتخبات المغربي تحت 23 سنة المشاركة في التظاهرات القارية.
يشار أن لمكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية الذي اجتمع زوال أمس بمدينة مالابو بغينيا الاستوائية، قد أقر استبعاد المنتخب الوطني المغربي الأوّل من المشاركَة ضمن النسختين القادمتين من الكأس القاريّة للعبة، مع تغريم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مبلغ مليون دولار أمريكي وتحميلها صائرا إضافيا جراء ما اعتبرته الكاف خسارة طالتها جراء نقل الموعد من المغرب.

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *