الرئيسية / رياضة / الفيفا تسمح للأسود بالمشاركة في المونديال

الفيفا تسمح للأسود بالمشاركة في المونديال

أكدت مصادر مطلعة بان العقوبات التي أصدرتها الكاف على المغرب لا تشمل الاقصائيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، لانها تدخل في اختصاص الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.
وأضافت المصادر بأن المنتخب المغربي له الحق في خوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم، التي ستعرف مبارياتها في 25 يوليوز المقبل، لمعرفة البلدان التي ستشارك في الأدوار الأولى من المباريات التمهيدية.
كما يمكن للمنتخب المغربي لعب مباريات دولية ودية، تحت اشراف الفيفا لأنها تدخل في تواريخ الفيفا المخصصة للمباريات الودية الدولية في جميع القارات.
ويأتي ذلك بعدما قررت الكاف حرمان المنتخب المغربي من المشاركة في درتي كأس افريقيا في 2017 و2019 بالكاميرون. وسمحت لبقية المنتخبات المغربي تحت 23 سنة المشاركة في التظاهرات القارية.
يشار أن لمكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية الذي اجتمع زوال أمس بمدينة مالابو بغينيا الاستوائية، قد أقر استبعاد المنتخب الوطني المغربي الأوّل من المشاركَة ضمن النسختين القادمتين من الكأس القاريّة للعبة، مع تغريم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مبلغ مليون دولار أمريكي وتحميلها صائرا إضافيا جراء ما اعتبرته الكاف خسارة طالتها جراء نقل الموعد من المغرب.

loading...