الرئيسية / رياضة / الرجاء تهدد ريادة الوداد بالبطولة الاحترافية
DERBY

الرجاء تهدد ريادة الوداد بالبطولة الاحترافية

تمكن فريق الرجاء البيضاوي من كسب ثلاث نقاط ثمينة عقب فوزه على اتحاد الخميسات بثلاثية نظيفة يوم أمس، ليصبح ليصعد للمركز الثاني برصيد 28 نقطة الى جامب المغرب التطواني، وراء الوداد البيضاوي صاحب 30 نقطة، متصدر البطولة الاحترافية المغربية.
وسجل أهداف الرجاء كل من حمزة بورزوق في الدقيقة 34، والحافظيي في دقيقة 61 من ركلة جزاء ثم المهاجم النيجيري أوساغونا في الدقيقة 92. وأصبح الرجاء يهدد ريادة الوداد للبطولة.
وجاء فريق الفتح الرباطي كثاني الفرق المستفيدة من هذه الدورة، عقب فوزه على النادي القنيطري بهدف رائع سجله المهاجم أدم النفاتي في الدقيقة 87، مكن الفتح من الارتقاء للمركز الثالث رفقة الكوكب برصيد 27 نقطة.
وخطف فريق اولمبيك خريبكة انتصارا ثمينا على حساب الكوكب مكنه من العودة الى قواعده بارتياح كبير، بعدما تساوى مع الكوكب في النقاط 27، ليضرب موعدا اخر في ملعب الفوسفاط قصد تحقيق فوز يرفعه لمقدمة الترتيب.
وعاد فريق حسنية أكادير بتعادل ثمين امام شباب الريف الحسيمي بهدفين لمثلهما، ليصبح الحسنية أفضل خط هجوم في البطولة برصيد 30 هدفا، ويعزز رصيده ب25 نقطة، أما متصدر الترتيب فريق الوداد البيضاوي فقد أرغم على التعادل امام ضيفه المغرب الفاسي، وخرج بنقطة وحيدة بعدما انتهت المباراة بهدف لمثله، بينما كانت آمال جماهيره العريضة التي حضرت لمركب محمد الخامس أن يحقق فريقهم الفوز، لكن تهو النقاش وطرده من المباراة جعل لاعبي الوداد يعانون كثيرا للحفاظ على النتيجة.

فقد أكدت الجولة السابعة عشرة، عودة قوية لأبرز الفرق التي تسعى للمنافسة على لقب البطولة الاحترافية، خصوصا الرجاء والمغرب التطواني والفتح الرباطي، وأولمبيك خريبكة.

لنهضة البركانية .. أولمبيك آسفي : 2-0.

شباب أطلس خنيفرة .. الدفاع الحسني الجديدي : 1-0.

المغرب التطواني .. الجيش الملكي : 1-0.

شباب الريف الحسيمي .. حسنية أكادير :2-2.

الكوكب المراكشي .. أولمبيك خريبكة : 0-1.

اتحاد الفتح الرياضي .. النادي القنيطري : 1-0.

اتحاد الخميسات .. الرجاء البيضاوي: 0-3.

الوداد البيضاوي .. المغرب الفاسي : 1-1.