الرئيسية / رياضة / صفقة نيمار تكلف 86 مليون والبارصا متهمة بالتهرب الضريبي
c7aeb3df1c254dc3ed99f9238cc8a282

صفقة نيمار تكلف 86 مليون والبارصا متهمة بالتهرب الضريبي

أعلنت صحيفة الماركا ان التحقيقات الضريبية أكدت ان صفقة نيمار قد كلفت النادي الكتالونية 86.2 مليون يورو .
ونقلت الماركا تصريحات الخزينة العامة التي أكدت ان جميع ما أنفقه الفريق الكتالوني لضم نيمار وصل الي 86.2 مليون يورو وذلك بأموال دفعت بداية من 2011 الي 2013 .
ودفع برشلونة 57 مليون يورو في عقد انضمام نيمار بينما دفع النادي الكتالوني أموال أخري علي هامش الصفقة لنادي سانتوس وشركة والد نيمار و الشركة التي تملك نسبة من عقد نيمار بجانب أموال لوالد نيمار لكونه وكيل للاعب.
وقد وجه قاضي المحكمة الوطنية بالعاصمة الاسبانية مدريد تهمة ضد نادي برشلونة الاسباني وهي ارتكاب “جريمة ضد الخزينة العامة” ، وذلك حول القضية التي تتعلق بصفقة تعاقده مع النجم البرازيلي نيمار من سانتوس، بحسب ما كشفت المصادر القضائية أمس الخميس.
أكدت وسائل إعلامية عن “بابلو روز” وهو قاضٍ في المحكمة العليا في إسبانيا عن وجود مستند قضائي تقدمت به هيئة الإدعاء العام في إسبانيا عن تهرب النادي الكتلوني من دفعِ التكاليف الضريبية الخاصة في انتقال النجم البرازيلي “نيمار”، والتي تقدر قيمتها بحوالي الـ 9.1 مليون يورو .
وكانت إدارة نادي برشلونة قد أكدت على استعداداها الكامل للتعاون مع المحكمة بهذا الخصوص، وذلك ببيان رسمي جاء فيه “إننا نعرب عن استعدادنا الكلي للتعاون مع السلطات القضائية بخصوص هذه المسألة، كما فعلنا منذ اللحظة الأولى من نشوء القضية وفي أي مجال آخر يتطلب تواجدنا فيه”.
وكان الرئيس السابق لنادي برشلونة “ساندرو روسيل” قد قدم استقالته عقب التحقيق الأولي في القضية في بداية الشهر الجاري .