الرئيسية / رياضة / فتح تحقيق في برشلونة بسبب فساد بصفقة دوغلاس
doglass

فتح تحقيق في برشلونة بسبب فساد بصفقة دوغلاس

أكدت صحف اسبانية وكتلانية، ان رئيس فريق برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، فتح تحقيق جديد لمراجعة صفقة اللاعب البرازيلي المنتقل للفريق مطلع الموسم الحالي دوغلاس بيريرا القادم من ساو باولو البرازيلي.
وحسب اذاعة “كادينا سير” الاسبانية، فقد قرر رئيس البارصا فتح تحقيق مع ألبرت فالتين مساعد المدير العام الرياضي لبرشلونة زوبيزاريتا، من اجل مراجعة قيمة الانتقال التي دفعها برشلونة مقابل الحصول على عقد اللاعب والتي بلغت 12 مليون يورو وليس 4 ملايين يورو.
و أكد نفس المصدر أن هناك شكوك لدى بارتمويو في صفقة البرازيلي حيث كان ألبرت فالنتين هو المؤيد لهذه الصفقة و بدعم من تقارير إيجابية لكل من أوربانو أورتيغا و ألبرت ميكي و الذان يعملان ككشافة بالنادي الكتالوني.
و قد تم إتخاذ قرار التعاقد مع دوغلاس في الصيف الماضي خلال إجتماع بين زوبيزاريتا و فالنتين ولويس انريكي و قرّروا بالإجماع على ضرورة التوقيع مع ظهير أيمن و ذلك بسبب إحتمال رحيل داني ألفيس.
و من تم إتصل النادي الكتالوني مع ساو باولو وتم الإتفاق على مبلغ 12 مليون يورو وهو رقم يثير شكوك في لاعب لا يعتبر حتى من بين أفضل المدافعين في الدوري البرازيلي.
و هناك شبه كبير بين صفقة دوغلاس و نيمار بحيث أن دوجلاس هو الآخر كانت نسبة من عقده تمتلكها أحد الشركات وهي ترافيك (نسبة 40%) في حين أن ناديه ساو باولو كان يمتلك 60%.
و أشار نفس المصدر أن شركة “ترافيك” و التي لا تتمتع بسمعة جيدة في برشلونة تم إزالتها من الصفقة و بذلك فإن نسبة 40% تحولت إلى وسيط في عالم كرة القدم و هو “خوان فيجر” و كانت هذه الخطة من الوسيط و مساعد زوبيزاريتا لتضخيم سعر دوغلاس و الحصول على مبلغ 4.8 مليون يورو وهي نسبة 40% من 12 مليون يورو.