الرئيسية / رياضة / غوارديولا: أتمنى تدريب مانشيستر يونايتد
db339e303be5bd14820effc89b5a4232

غوارديولا: أتمنى تدريب مانشيستر يونايتد

أكد بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ أن يتمنى في يوم من الأيام تدريب فريق مانشيستر يونايتد في يوم من الأيام، حيث قال غوارديولا في كتاب أصدره عن موسمه الأول في النادي البافاري أن الأجواء التي يصنعها جماهير مانشيستر يونايتد تعجبه كثيرا ولذلك هو يتمنى تدريب الفريق في يوم من الأيام.
وأبرز مدرب بايرن ميونيخ الحالي بيب غوارديولا أسلوبه الذي قاد به فريق برشلونة، لحصد الألقاب على الصعيد العالمي والاوروبي، وهو الأسلوب الذي يعرف بـ”تيكي-تاكا”، وقد نجح مع الفريق الكتالوني بشكل يفوق التوقعات وصنع طفرة في تاريخ كرة القدم العالمية.
وأكد غوادرديولا في كتابه انه أصبح يكره الطريقة التي لعب بها في برشلونة، ضحاً ما لا يقبله بها حيث أضاف في كتاب يتناول سيرته الذاتية: “تناقل الكرة كثيراً دون تركيز أو تحديد هدف للوصول إليه لا فائدة منه فهذا كله لا يفيد الفريق، فيجب أن تشكل خطورة بتلك التمريرات الكثيرة وأن تصنع فرصا أمام المرمى، أنا أكره التيكي تاكا من هذا النوع أن تتناقل الكرة دون فائدة”.
وأضاف أيضاً: “ليس صحيحا ما يقوله بعض الناس فإن برشلونة لا يلعب التيكي تاكا من هذا النوع، كنا نتناقل الكرة كثيراً ولكن لهدف معين وهو الوصول للمرمى الآخر وتقديم تمريرات حاسمة