الرئيسية / رياضة / الفرنسي شامبين يؤكد ترشحه لرئاسة الفيفا
18616ec9dd9e1934aeeb20d416f5e5c9

الفرنسي شامبين يؤكد ترشحه لرئاسة الفيفا

أكد الفرنسى جيروم شامبين رسميا ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)، فى الانتخابات المزمع إجراؤها فى مايو 2015 . وذكر شامبين فى رسالة نشرها على موقعه بالإنترنت “يشرفنى أن أبلغكم بأننى كتبت لتوى خطابا إلى لجنة انتخابات الفيفا ورئيسه السيد دومينيكو سكالا، لتأكيد اعتزامى الترشح على منصب رئيس الفيفا”.
وأضاف “التأكيد تم بالفعل، وبالطبع طبقا لقواعد الفيفا، متماشيا مع الإعلان عن رغبتى فى الترشح، والتى أفصحت عنها فى العاصمة البريطانية لندن فى 20 يناير 2014 “. وما زال شامبين ، حتى الآن ، هو الوحيد الذى أكد على رغبته فى الترشح لمنافسة السويسرى جوزيف بلاتر على منصب رئيس الفيفا، الذى يشغله بلاتر منذ 1998 علما بأن بلاتر أعلن أيضا أنه سيترشح لفترة جديدة على هذا المنصب.
ويعلن بلاتر رسميا عن ترشحه لفترة جديدة خلال اجتماعات اللجنة التنفيذية للفيفا، المقررة فى 25 و26 سبتمبر الحالى. وكان شامبين 56 عاما بمثابة الساعد الأيمن لبلاتر فى إدارة الفيفا فى الماضى، وحتى ترك العمل بالفيفا فى 2010 .
وأكد شامبين، إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، قبل نحو أسبوعين على اعتزامه الترشح لرئاسة الفيفا، بعدما أكد مواطنه ميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى للعبة (يويفا) عدم ترشحه لمنافسة بلاتر.