الرئيسية / رياضة / كورغوف : الفوز على مالي خطوة مهمة للتأهل
45ad714773b44d1381a0e88e741132c5

كورغوف : الفوز على مالي خطوة مهمة للتأهل

اعتبر الناخب الوطني للمنتخب الجزائري كريستيان كورغوف فوز الخضر على منتخب مالي خطوة مهمة نحو تحقيق التأهل إلى نهائيات كأس افريقيا 2015 بالمغرب، مضيفا بأن الأمور لم تحسم بعد، لكن الأهم هو تحقيق الفوز وثلاث نقاط مكنت الخضر من تحقيق رياضدة المجموعة، وانتزاع الصدارة من المرشح الثاني للتاهل للنهائيات.
وأكد كوروغف على أن الفوزان اللذان حققهما المنتخب الجزائري على اثيوبيا ومالي في بداية الاقصائيات، لم يأتي بسهولة، لأنه فترة اعداد المنتخب الوطني كانت ضيقة والوقت لم يكن كافي له، لتطبيق أسلوبه في اللعب، الذي لم يرقى اليه الخضر بعد، مشيرا إلى التحسن الذي ظهر في مباراة يوم أمس أمام مالي مقارنة مع المباراة الأولى أمام اثيوبيا.
وتابع المدرب الجزائري بان اللاعبين لم يستعيدوا بعد اللياقة البدنية، بسبب بداية الموسم وفترة الانتقالات التي جعلت العديد منهم يغير فريقه في الفترة الأخيرة، مبرزا بان هناك بعض العصوبات واجهت اللاعبين في تمرير الكرة، إلا أن الفريق الوطني ظل مركزا في الملعب وهو الشيء الذي منح للخضر العديد من فرص التسجيل في الشوط الثاني أسفرت عن هدف الفوز.
وقال أن المنتخب الوطني في مرحلة بناء، من اجل تطبيق طريقة لعبه، التي سوف تتطور بالعمل المستمر، مشيرا إلى أنه لم يحسم بعد في التشكيلة الأساسية للخضر قائلا” بالنسبة لي لايوجد لاعبون أساسيون، اخترت اللاعبين الجاهزين من الناحية البدنية، والآن امامنا شهر للعب مبارتين، وجميع اللاعبين سيكونون في أفضل لياقة من الوقت الحالي، وهناك عدة امور سوف تتغير وستكون هناك تغييرات ربما في التشكيلة الأساسية في شهر أكتوبر”.
وختم لقاءه الصحفي أن الجزائر لم تخسر عندما تلعب في ملعب تشاكر بالبليدة، وهذا ما أراده من خلال اقمة المباراة بهذا الملعب، مؤكدا عزمه على مواصلة الصدارة في التصفيات.