الرئيسية / رياضة / الزاكي: مباراة قطر فرصة لمعرفة نقاط الضعف
e8c9d899640ea1206d8bc1cfec6e0c47

الزاكي: مباراة قطر فرصة لمعرفة نقاط الضعف

قال الناخب المغربي بادو الزاكي، مدرب أسود الأطلس إن المباراة الودية أمام المنتخب القطري اليوم الأربعاء، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، تعتبر محكا حقيقيا للاعبي المنتخب المغربي، من أجل خلق الانسجام والتفاهم بين اللاعبين في أرضية الميدان.
وأضاف الزاكي خلال ندوة صحفية عقدها يوم امس بأحد فنادق الدار البيضاء، ،بكون هذه المباراة تشكل مناسبة، لاختبار جاهزية بعض اللاعبين، والوقوف عند مستوى البعض، حتى يتمكن من معرفة مكان الضعف والنقص داخل المنتخب المغربي، مؤكدا على أهمية الاحتكاك مع لاعبي المنتخب القطري الذين يتوفرون على مهارات تقنية فردية متميزة.
وتحدث الزاكي عن المباراة الودية الثانية امام المنتخب الليبي يوم الاحد المقبل بملعب مراكش الدولي، والتي بدورها تعتبر اختبار ثاني للوصول الى خلاصة، والاستقرار عند تشكيلة مثالية للمنتخب المغربي، التي ستخوض مباريات اعدادية اخرى في اكتوبر ونونبر ضمن تحضيرات المنتخب المغربي لنهائيات النسخة ال30 لكأس إفريقيا للأمم التي يحتضنها المغرب ما بين 17 يناير و 8 فبراير 2015.
وأكد بادو على أن قائد المنتخب المغربي المهدي بنعطية لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني، سيغيب عن هذه المواجهة بسبب الاصابة التي مازالت تلاحقه مع فريقه السابق روما، مشيرا الى انه أجرى اتصالا مطولا معه وشرح له نوعية الاصابة التي تعرض لها.
وتطرق الزاكي للاكراهات التي تواجهه في المنتخب الوطني المغربي، خصوصا اصابات بعض اللاعبين الشيء الذي دفعه لاعتماد قائمة اولية مكونة من 34 لاعبا، حتى يتمكن من انتقاء العناصر الجاهزة لتعويض اللاعبين المصابين.