الرئيسية / رياضة / الوداد ينتصر على الرجاء في الديربي البيضاوي

الوداد ينتصر على الرجاء في الديربي البيضاوي

تمكن فريق الوداد من تحقيق فوز مهم على غريمه الرجاء بهدف ثمين في مباراة قوية، أجريت بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة البطولة الاحترافية.

تميزت بداية الشوط الأول بالتكافؤ بين الفريقين، حيث اشتد الصراع والتنافس في وسط الميدان و لم يعرف الكثير من الفرصة الحقيقية للتسجيل، رغم بعض المحالات التي قام بها لاعبو الرجاء في الدفائق الأولى للضغط على مرمى الحارس زهير العروبي، بينما اعتمد مهاجمو الوداد على الحملات المرتدة.

وقد كانت أبرز فرصة في لفائدة الرجاء بواسطة سعيد اللمطي الذي سدد كرة قوية مرت محادية لمرمى العروبي، بينما كانت أهم فرصة للوداد بواسطة المهاجم وليام جيبور الذي سدد باتجاه المرمى.
وفي الدقيقة 31 من المقابلة تمكن المدافع أمين العطوشي من تسجيل أول هدف في المباراة، من ضربة رأسية جيدة استقرت في شباك الحارس أنس الزنيتي، بعدما استغل هفوة دفاعية في صفوف لاعبي الرجاء.

خلال الشوط الثاني كانت عناصر الرجاء أكثر سيطرة في المباراة، لكن دون ان تنجح في استغلال الفرص التي أتيحت لها في معترك الوداد، وقد كانت أبرز فرصة بواسطة المدافع بدر بنون الذي خانه التركيز أمام المرمى، كما أهدر المهاجم هيلير مومي فرصة حقيقية بعدما تلقى تمريرة عرضية من طرف عمر بوطيب من الجهة اليمنى.

وقد قام المدرب فاخر بتغييرات في الخط الأمامي من أجل زيادة الفعالية الهجومية، بعدما زج بثلاثي يوسف القديوي وأنور وبنحليب، لكنهم عجزوا عن اختراق دفاع الوداد المكون من الثلاثي مرتضى فال والعطوشي ويوسف رابح.

عقب هذا الفوز رفع الوداد رصيده من النقاط ل54 نقطة في الصدارة، ليتمكن من توسيع فارق النقاط عن أندية المطاردة، خاصة فريق الدفاع الحسني الجديدي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 49 نقطة، بينما تجمد رصيد الرجاء في 46 نقطة بالمركزى الثالث.