الرئيسية / سياسة / بعد ”ورطة الغربية”.. ”ميدي1” تعتذر وتتخذ إجراءات حازمة
''ميدي1''

بعد ”ورطة الغربية”.. ”ميدي1” تعتذر وتتخذ إجراءات حازمة

كشفت قناة ”ميدي1” التي وجدت نفسها منذ أيام في ورطة جديدة تتعلق بقضية الوحدة الترابية للمملكة، أنها اتخذت إجراءات حازمة بخصوص الأمر، مشددة على انخراطها التام في الدفاع عن الثوابت الوطنية.

وأعلنت القناة من خلال بلاغ لها، أنها علقت مهام الصحافية التي استعملت في برنامج عرض يوم الجمعة الماضي، عبارة ”الصحراء الغربية”، عوض الصحراء المغربية حين حديثها عن الأقاليم الجنوبية للمملكة، مؤكدة أنها اتخذت القرار بشكل فوري، وستحرص على عدم تكرار الأمر.

وشددت المؤسسة الإعلامية التي يشرف عليها حسن خيار، أن ما صدر عن الصحافية سمية الدغوغي معدة ومقدمة برنامج ”أفريك سوار”، خطأ مهني يتعارض مع سياستها التحريرية، ولا ينسجم مع أسلوب وطريقة تناولها لملف الوحدة الترابية للمملكة.

وأبرزت أنه بمجرد معاينة الخطأ الذي وصفته بغير المقبول، قامت الإدارة المركزية للتحرير، باتخاذ جملة من الإجراءات الإدارية الحازمة، وكذا مباشرة التحريات والتدقيقات اللازمة، بغرض تحديد المسؤوليات، وكشف الملابسات، وترتيب الآثار القانونية المناسبة عليه.

وتقدمت من خلال البلاغ التوضيحي، باعتذار مباشر للمشاهدين، معبرة عن أسفها لحصول سوء تصرف مفاجئ من طرف أحد أفراد طاقمها.

وتعود تفاصيل ”الورطة” التي ستكون لها انعكاسات على البيت الداخلي للقناة لا محالة، إلى يوم الجمعة الماضي، حيث استعملت الصحافية سمية الدغوغي، المسؤولة عن إعداد وتقديم البرنامج المذكور، عبارة “الصحراء الغربية” لتسمية الأقاليم الجنوبية للمملكة عوض الصحراء المغربية، خلال تطرقها لرد الديبلوماسية المغربية، على سلوكات فنزويلا المعادية للوحدة الترابية للمملكة.