الرئيسية / رياضة / الجامعة تخالف قانون التربية البدنية!

الجامعة تخالف قانون التربية البدنية!

أفادت مصادر مطلعة لموقع “مشاهد24” أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قررت تأجيل الجمع العام غير العادي الى شهر يوليوز القادم، بعدما كان مقررا عقده قبل نهاية سنة 2016.

ولم تلتزم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتطبيق قانون التربية البدنية والرياضة (30-09) الذي يتحدث بشكل صريح عن عقدالجمع العام للجامعات الرياضية، بشكل سنوي قبل انطلاق الموسم الرياضي، بينما تفرض الجامعة على الأندية لكي تعقد جموعها العامة قبل بداية الموسم، حتى تستفيد من المنحة السنوية، الشيء الذي يعتبره النقاد تناقضا من قبل المسؤولين على تدبير الكرةالوطنية.

وقد كان من المقرر أن تعقد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جمعها العام العادي، وأيضا الاستثنائي في شهر يوليوز من العام الماضي، والذي تم تأجيله من أجل انتخاب اللجان القضائية، والتي مازالت لم يتم اختيارها بعد، حيث مازالت الجامعة تعتمد على اللجنة السابقة للبث في النزاعات والملفات المعروضة على المكتب المديري.

وستكون الجامعة مطالبة بعقد جمع عام استثنائي لاختيار أعضاء جدد في المكتب الجامعي، بعدما استقال نائب الرئيس محمد بودريقة من منصبه، وابتعاد كل من نور الدين البوشحاتي وعبد المالك أبرون من المكتب المديري، مما جعلها تلجأ إلى التأجيل دون تحديد تاريخ محدد لعقد الجمع العام العادي والاستثنائي، الشيء الذي يتنافى مع توصيات قانون التربية البدنية والرياضة (30-09).

ويسعى رئيس الجامعة فوزي لقجع، للظفر بمقعد داخل اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”. حيث يواصل حملته الانتخابية لمنافسة الجزائري محمد روراوة في الجمعية العمومية للكونفدرالية الافريقية التي سوف تنعقد بالعاصمة الاثيوبية في منتصف مارس المقبل ، وذلك عبر توقيعه لاتفاقيات شراكة وتعاون مع اتحادات كروية في بعض الدول الإفريقية.