الرئيسية / بانوراما / افتتاح معرض فوتوغرافي بالرباط حول قصبات المغرب
معرض فوتوغرافي

افتتاح معرض فوتوغرافي بالرباط حول قصبات المغرب

لم تمنع الأمطار القوية، مساء أمس الخميس، من حضور عدد من خبراء وباحثي التراث، والإعلاميين وعشاق الصورة الفوتغرافية، حفل افتتاح معرض فوتوغرافي للفنان  الشاب حمزة امحيمدات، رغم تسببها (أي الأمطار) في توقف حركة السير في مدينتي الرباط وسلا وما بينهما، على إثر تهاطلها بغزارة،مما تسبب في وقوع سيول وفيضانات اكتسحت الشوارع.

وقد تميز هذا المعرض الذي يضم 32 صورة جميلة من أحجام مختلفة، بتيمته الموضوعاتية التي تتمحور حول جانب مهم من الرصيد الأثري المغربي المتمثل في القصبات. ويتضمن كبسولات وثائقية تلفزيونية حول ثماني قصبات هي “أيت بن حدو” “تاوريرت” بورززات، “المهدية” بالقنيطرة، “الوداية” بالرباط، “أمركو” بتاونات، “تادلة” ببني ملال، “بولعوان” بالجديدة و”الصويرة-القديمة” بآسفي.

يذكر أن المعرض الفوتوغرافي مناسبة لعرض كتاب يتضمن تعريفات وصور عن تلك القصبات، وإطلاق موقع إلكتروني www.alkasaba.ma، وصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي. وسيستمر المعرض الفني إلى غاية يوم 6 مارس المقبل.

كما يندرج المعرض ضمن مشروع طموح للفنان يتضمن أيضا كابسولات تلفزيونية بثلاث لغات هي العربية والأمازيغية والفرنسية.

وينتمي المصور الشاب حمزة امحيمدات إلى أسرة فنية تمتهن التصوير الفوتوغرافي باحترافية عالية، وقد ورث ذلك  عن والده الذي يمارس هذا الفن في وزارة الثقافة بالرباط.