الرئيسية / رياضة / فوزي لقجع ينافس روراوة للظفر بعضوية الكاف
لقجع

فوزي لقجع ينافس روراوة للظفر بعضوية الكاف

يسعى فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاقتحام أسوار الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، من خلال ترشحه لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي لكرة القدم، خلال الجمعية العمومية القادمة التي ستنعقد يوم 16 مارس القادم في إثيوبيا.

وقد فضل لقجع البقاء في الغابون، رغم عودة بعثة المنتخب الوطني إلى أرض الوطن، حيث عمل رئيس جامعة الكرة على تكثيف اتصالاته بقرنائه رؤساء الاتحادات الإفريقية لتعزيز تواجده في “كاف” وتمهيدا لتقديم ترشيحه لعضوية الجهاز التنفيذي.
وقام لقجع بالترويج لملف ترشيحه خلال نهائيات كأس افريقيا للأمم، عبر عقد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع ممثلي الاتحادات الافريقية الأخرى، قصد كسب التزكية والتأييد من بعض أصدقاء المغرب، وقد ساعده في الترويج لملف ترشحه كل من سعيد الناصيري رئيس العصبة الاحترافية، وطارق ناجم الكاتب العام للجامعة، بالاضافة إلى بعض الوجوه الكروية المغربية، مثل مصطفى حجي ومصطفى الحداوي، وكريم عالم وسعيد بلخياط اللذان ينتميان لجهاز الكاف.

ويستعد لقجع لدخول أسوار الكاف، ليكون أول رئيس لجامعة كرة القدم يترشح لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بعدما غاب المسؤولون المغاربة عن أجهزة الكاف لعدة سنوات، حيث تقتضي الضرورة تواجد ممثل للجامعة في الجهاز التنفيذي لـ “الكاف” وهو الأمر الذي دعا إليه عدد من المهتمين بالشأن الكروي الوطني منذ عدة سنوات.

ومن المنتظر أن يلقى فوزي لقجع منافسة قوية مع الجزائري محمد روارواة، في انتخابات رئاسة منطقة شمال افريقيا، حيث سيتنافسان على رئاسة اللجنة الخاصة بالمنطقة المغاربية، من أجل الظفر بمقعد في اللجنة التنفيذية للكاف.