الرئيسية / رياضة / الجامعة تضع إجراءات جديدة لمكافحة الشغب
الجامعة

الجامعة تضع إجراءات جديدة لمكافحة الشغب

اجتمع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مساء أمس بمقر الجامعة بحي الرياض؛ خصص لمناقشة العديد من النقاط العالقة منها حصيلة العصبة الاحترافية، وموعد الجمع العام بالاضافة إلى ملف البنيات التحتية ومراكز التكوين ومسابقة الهواة.

وصادق المكتب الجامعي على قرارات العصبة الاحترافية القاضية بالاحتفاظ نظام البطولة الوطنية الاحترافية اتصالات المغرب الحالي بـ16 فريقا في القسم الوطني الأول والثاني. والتمسك بشروط انتداب اللاعبين الاجاتب في الاندية الوطنية.
كما تم تدارس ملف البنيات التحتية حيث تم التنويه بالعمل الذي قامت به هذه اللجنة بعد إنجاز 43 ملعبا فيما سيستكمل 18 ملعبا آخرا في نهاية شهر غشت المقبل. وبهدف الحد من ظاهرة الشغب في الملاعب ناقش المكتب المديري عملية تأهيل الملاعب الوطنية بإحداث البوابات الإليكترونية وترقيم المقاعد ووضع كاميرات المراقبة وسط المدرجات .
وقررت الجامعة إحداث المراكز الجهوية للتكوين حسب الجهات وذلك بكل من: السعيدية والقصر الكبير وسطات وإيفران وأكادير، ناهيك عن تأهيل المركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة الذي سينجز بمواصفات عالمية حيث سيصبح المقر الرئيسي للمنتخبات الوطنية والإدارة الوطنية التقنية.

وتحدث رئيس الجامعة فوزي لقجع عن ضرورة تحديد موعد  مناسب لعقد الجمع العام المقبل، حيث من المنتظر أن يتم تحويله إلى جمع استثنائي لانتخاب اللجن القانونية قبل تجديد الثلث.