الرئيسية / رياضة / هل ينجح الريال في اللحاق بالأتليتيكو إلى ميلانو أم لبيليغريني رأي آخر؟
ميلانو

هل ينجح الريال في اللحاق بالأتليتيكو إلى ميلانو أم لبيليغريني رأي آخر؟

يستضيف ريال مدريد الإسباني مساء اليوم منافسه مانشستر سيتي الإنجليزي في إياب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بغياب كل من كريم بنزيمة وكاسيميرو، وتعلق جماهير الملكي أمالها على نجمهم الأول كريستيانو رونالدو الذي عاد لملامسة الكرة بعد غياب دام لأسبوعين بسبب الإصابة.

ويخوض الريال مباراة الليلة بمشاركة الويلزي المتألق جاريث بيل، الذي نجح في قيادة الفريق مؤخرا في اللحظات الحاسمة من الموسم في ظل غياب شريكيه في الهجوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما خلال الفترة الأخيرة بسبب الإصابات التي حرمتهما أيضا من المشاركة في مباراة الذهاب أمام مانشستر سيتي والتي انتهت بالتعادل السلبي في إنجلترا.

وأشار الفرنسي زيدان مدرب ريال مدريد أن مواجهة السيتي ستكون مختلفة وأكثر صعوبة حين تحدث في مؤتمر صحفي قبل المباراة قائلا: “لم نفز بشيء، لكننا نمر بتوقيت جيد، و سنحاول بذل أقصى ما لدينا في مباراة ستقام على ملعبنا. ستكون مباراة صعبة للغاية، إذا لم نتمكن من تخطيها فهذا سيعد فشلا، لأننا نرغب في التأهل للنهائي”، وأضاف “قد نفكر أننا سنذهب لتسجيل هدفين في أول ربع ساعة، ولكن هذا الأمر غير موجود في كرة القدم. نعلم أننا سنعاني والأهم هو أن نكون على استعداد لذلك، لتقديم مباراة سنبذل فيها جهدا بدنيا كبيرا”.

في المقابل تنقل عناصر مانشسترسيتي بقيادة المدرب مانويل بيليجريني لمدريد، بحثا عن الفوز أو أي نتيجة إيجابية تضمن له العبور لأول نهائي بدوري الأبطال في تاريخه، و لا يضم السيتيزن في خزائنه سوى لقب أوروبي وحيد أحرزه موسم 1969/ 1970 تحت مسمى “كأس أبطال الكؤوس الأوروبية”، و يسعى لتكرار انجازه الأوروبي بعد 46 عاما، لكن هذه المرة في أعرق و أقوى المسابقات الأوروبية و العالمية.

و عبر مدرب مانشستر سيتي عن ثقته في تحقيق نتيجة ايجابية، خصوصا أن لقاء الذهاب انتهى بتعادل سلبي و ترك الباب مفتوحا لجميع الاحتمالات و التكهنات، وأضاف “بالنسبة لي، سيمثل الأمر فشلا لو لم نصل إلى النهائي إن لم يلعب الفريق بالطريقة التي أريدها. اتمنى أن يكون مانشستر سيتي هو الذي يصل للنهائي. الإحساس بالفشل سأشعر به بالمثل لو لم نتأهل”.

 وأكد بيليغريني في الندوة الصحفية عودة يايا توريه للفريق مشيرا إلى أنه سيكون مفيدا للسيتي في الإياب نظرا لخبرته وغياب زباليتا عن الدفاع، و قال: “يايا تدرب بلا مشاكل كل الأسبوع للحاق بالمباراة. إنه لاعب لديه خبرة كبيرة وحالفه الحظ في الفوز بالتشامبيونز مع برشلونة. ستكون مساهمته جيدة للغاية”.

و بخصوص عودة كريستيانو للعب قبل الموعد المعلن سابقا للتعافي من الإصابة، قال بيليغريني مازحا “كنت سأطلب منه أن يتغيب عن اللقاء”، وتابع :”لكنه لاعب كبير، ويعرف جيدا جسده وإذا قال إن بوسعه اللعب فسيفعل. إنه لاعب مختلف ويسجل الكثير من الأهداف، ولكن ريال مدريد ليس كريستيانو وحده، لديه الكثير من الخيارات. سنواجه فريقا وليس كريستيانو وحده”.

ويسعى ريال مدريد لموعد مع التاريخ ببلوغ نهائي ميلانو، بحثا عن اللقب الحادي عشر له في دوري الأبطال الأوروبي و ستفيد من أفضلية استقبال مباراة الإياب على ملعبه، الذي لم تستقبل شباكه فيه أي هدف، بينما
الشمال الانجليزي  في الجانب الأخر سيبحث فريق عن الحفاظ على حظوظه و استخدام جميع الأسلحة المتاحة  لتسجيل هدف يمكنهم من تحقيق إنجاز غير مسبوق للنادي.