الرئيسية / رياضة / “شغب الملاعب” موضوع ندوة يؤطرها وزير الشباب و الرياضة
الشغب

“شغب الملاعب” موضوع ندوة يؤطرها وزير الشباب و الرياضة

تنظم جمعية شباب تمارة الرياضية يوم الأحد المقبل، ندوة وطنية حول الشغب بالملاعب الرياضية تحت عنوان: “الحكامة الرياضية عامل رئيسي لإطفاء فتيل الشغب داخل الملاعب الرياضية”، و ذلك تحت إشراف وزارة الشباب و الرياضة و اللجنة الوطنية المشتركة المكلفة بمحاربة العنف، و بشراكة مع المجلس البلدي لمدينة تمارة.

و ستعرف هذه الندوة التي يحتظنها المركب الثقافي محمد عبد العزيز الحبابي، مشاركة السيد لحسن السكوري وزير الشباب و الرياضة، والنائب البرلماني عبد الله بوانو، إضافة لعدد من الوجوه والشخصيات الرياضية و الإعلامية البارزة كالمدرب القدير عزيز دودة المدير التقني في الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى، و منصف اليازغي المتخصص في سياسة و شؤون الحاكمة الرياضية، كما سيمثل مديرية الأمن الوطني في هذه الندوة السيد محمد بوزهور رئيس قسم الأمن الرياضي.

ويأتي تنظيم هذه الندوة بعد أحداث الشغب الأخيرة بين جماهير الرجاء التي كان مركب محمد الخامس مسرحا لها، و الأحداث المؤسفة التي عرفتها شوارع الدار البيضاء في أعقاب الديربي البيضاوي بين جماهير الوداد و الرجاء، وأحداث أخرى عرفتها ملاعبنا الوطنية كانت فصائل الالترات سببا مباشرا أو غير مباشر لوقوعها .

و سيعمل المشاركون و المتدخلون في هذه الندوة على مناقشة هذه الظاهرة التي تنخر في جسد الرياضة الوطنية و تتسبب مآسي اجتماعية، و كدا في ركوض المؤسسات الرياضية و عزوف المستشهرين و الجماهير على حد سواء.

و من المحتمل أن تفرز أشغال الندوة جملة من التوصيات و الحلول التي سترفع إلى الهيئات المعنية في الدولة،  لمساعدتها على مكافحة مظاهر الشغب و الفوضى في الملاعب الوطنية، وتشجيع الروح الرياضية للحدّ من العنف الذي استفحل في ملاعبنا في المواسم الأخيرة.

اقرأ أيضا: آفة الشغب تفرق بين جمهور الرجاء وتسيء للنادي
قد يهمك أيضا: الجامعة تسلط عقوبة قاسية على الوداد بسبب الشغب