الرئيسية / رياضة / أشرف حكيمي بين ريال مدريد والمنتخب المغربي !
حكيمي

أشرف حكيمي بين ريال مدريد والمنتخب المغربي !

لا حديث بين عشاق ريال مدريد في المغرب إلا عن اللاعب الشاب أشرف حكيمي الذي يلعب لشبان النادي الملكي، والذي تلقى دعوة من الناخب الوطني هيرفي رونار رسميا للمشاركة مع المنتخب الأول في التربص القادم، تحضيرا لمواجهة منتخب الرأس الأخضر.

أشرف حكيمي يعتبر أحد مواهب ريال مدريد في الفريق الثاني “كاستيا”، ويلقى اهتماما خاصا من المدرب زين الدين زيدان، حيث تكهن له بمستقبل كبير في مساره الكروي، مما يجعله قريبا جدا من حمل قيمص الفريق الملكي الأول، في المواسم القادمة.

دعوة حكيمي للمنتخب الأول، حسب المتتبعين ليست من اقتراح المدرب الفرنسي رونار، إنما من قبل المدير التقني ناصر لارغيت، الذي يعمل من أجل إستقطاب العديد من الأسماء المغربية الممارسة في الأندية الأوروبية الكبيرة.

فبعد إدراج إسم حكيمي في القائمة الأولية للمنتخب، يظل السؤال المطروح، هل تسمح إدارة ريال مدريد؟، بإنضمام حكيمي الحامل للجنسية المزدوجة المغربية والاسبانية، باللعب للمنتخب المغربي الأول، بعدما حمل قميص منتخب الشباب في الفترة السابقة.

ويلعب حكيمي في الجهة اليمنى كظهير أيمن وجناح أيسر أيضا، وقد تألق في عدة مباريات للفريق الملكي في مسابقة دوري أبطال أوروبا المتعلقة بفئة الشباب. مما جعله يحظى بثقة المدرب زيدان الذي مكنه من فرصة المشاركة في تداريب الفريق الأول، إلى جانب رونالدو وبيل وراموس ومودريتش وبقية العناصر.

ويعتبر أشرف حكيمي من مواليد سنة 1998 بإسبانيا، وقد إلتحق بالفريق الملكي سنة 2005 ليتلقى تكوينه ضمن مدرسة النادي الملكي حتى وصل لفئة الشباب، وقد كان أشرف من بين اللاعبين الذين تسببوا لريال مدريد في أزمة كبيرة مع الاتحاد الدولي الفيفا في بداية السنة الحالية.

عقب دعوة رونار من المرتقب أن تقوم الصحافة الاسبانية بحملة واسعة، وتمارس ضغطا كبيرا على ريال مدريد من أجل منع حكيمي من اللعب للمنتخب المغربي الأول، كما فعلت مع منير الحدادي في فترة سابقة، ودفعته إلى التراجع بضغط من إدارة برشلونة. لكن الاختيار يبقى بيد اللاعب الشاب.

إقرأ أيضا : رونار يعلن عن القائمة الأولية للمنتخب بمفاجآت جديدة !