الرئيسية / رياضة / هاتريك ميسي يقود برشلونة لنصر كاسح ضد فايكانو
ميسي

هاتريك ميسي يقود برشلونة لنصر كاسح ضد فايكانو

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه الإسباني إف سي برشلونة لكرة القدم إلى تحقيق فوز كاسح ضد خصمه رايو فايكانو ليعزز مكانته في صدارة الليغا الإسبانية.

وبالرغم من أن المباراة دارت على أرضه وبين جمهوره، إلا أن رايو فايكانو لم يقدر على مجاراة إيقاع الفريق الكتلاني ليستسلم أمام ضراوة الهجمات التي قام بها برشلونة بقيادة ليونيل ميسي ولويس سواريز.

وتمكن ميسي من تسجيل هاتريك ساهم في فوز برشلونة بخماسية رفعت رصيده إلى 69 نقطة وعمقت الفارق بين النادي الكتلاني ومطارده المباشر أتليتيكو مدريد إلى ثمان نقاط.

وافتتح التسجيل لفائدة البارصا متوسط ميدان الفريق الكرواتي إيفان راكيتيتش في الدقيقة 22، بعد خطأ ارتكبه حارس مرمى فايكانو، قبل أن يوقع ليونيل ميسي الهدف الثاني بعد سبع دقائق ليرفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 17 هدفا.

إقرأ أيضا: سواريز يدخل التاريخ ويحطم أرقام أساطير برشلونة

واستفاد برشلونة من النقص العدد للفريق الخصم إثر طرد لاعبه يورنتي بعد تدخل عنيف في حق راكيتيش حيث رفع ميسي غلة الأهداف مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 53 بفضل متابعته للهجمة التي بدأها سيرخيو روبيرتو وأكملها المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز بتسديدة اصدمت بالعارضة لكنها وجدت عميد منتخب الأرجنتين في المتابعة ليودعها الشباك.

وعرفت الدقيقة 56 من المباراة استفاقة رايو فايكانو بعد تسجيله لهدفه الوحيدة بفضل لاعبه مانوتشو، لكن الفريق سرعان ما تأثر بطرد لاعب ثان في الدقيقة 67 ما فسح المجال أمام برشلونة لمتابعة اكتساحه.

ونجح ميسي في تسجيل الهدف الثالث له والرابع لفريقه في الدقيقة 71 قبل أن يدق التركي أردا توران آخر مسمار في نعش رايو فايكانو بعد تسجيله الهدف الخامس إثر كرة عرضية متقنة من رجل جيريمي ماتيو.

ويبدو أن البارصا عازم على إتمام مسيرته نحو لقب الموسم الحالي مع مدربه ولاعبه السابق لويس إنريكي حيث يبقى الفريق الكتالاني المرشح الأبرز للظفر ببطولة هذا الموسم.