الرئيسية / رياضة / بسيباس : الإتحاد العربي للملاكمة سيقدم الدعم اللازم للملاكمين الأولمبيين
بسيباس

بسيباس : الإتحاد العربي للملاكمة سيقدم الدعم اللازم للملاكمين الأولمبيين

صرح مراد بسيباس الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للملاكمة وعضو الإتحاد العربي للعبة، لموقع “مشاهد24” أن الإتحاد العربي، يسعى لتطوير مستوى رياضة الفن النبيل على الصعيد العربي، تحت رئاسة الدكتور يوسف علي الكاظم، رفقة بقية أعضاء الإتحاد.

وأضاف بسيباس  الذي يتولى رئيس لجنة شؤون الملاكمين العرب، في تصريح خاص للموقع،  بأن الإتحاد العربي وضع إستراتيجية عمل هادفة، من خلال تنظيم بطولات عربية للمنتخبات والأندية في جميع الفئات، وأيضا إعداد وتكوين ملاكمين محترفين يصلون للمستوى الدولي، من خلال إجراء بطولات وتربصات جماعية لأفضل الملاكمين العرب الشباب.

وأوضح بأن عودة الإتحاد العربي للواجهة، جاء بمبادرة من رئيس الإتحاد القطري الدكتور علي الكاظم الذي قام بمجهودات كبيرة على الصعيد العربي، وبتنسيق مع رئيس الإتحاد الدولي “تشينج كو وو “، من أجل إعادة الروح للملاكمة العربية.

وتابع أن هناك برنامج يستهدف الملاكمين المؤهلين للألعاب الأولمبية، حيث يعتزم الإتحاد خلق معسكر تدريبي موحد لفائدة الأبطال العرب، من أجل تبادل الخبرات والإحتكاك فيما بينهم، كما سيقدم لهم الدعم اللازم، حتى يقدموا مشاركة مشرفة للملاكمة العربية في الألعاب الأولمبية العالمية.

يذكر أن الإتحاد العربي للملاكمة عاد للوجود بعد فترة توقف، حيث تم عقد الجمعية التأسيسية في يناير الماضي بالعاصمة القطرية الدوحة، وقد تم إنتخاب القطري يوسف علي الكاظم رئيسا للإتحاد العربي، لأربع سنوات قادمة.

وقد منح الإتحاد العربي، للمغرب شرف استضافة البطولة العربية للملاكمة لفئة الشباب، في الفترة مابين 17و21 ماي القادم بقاعة إبن ياسين بالرباط، والتي ستعرف مشاركة 140 ملاكما شابا ينتمون لـ 13 دولة عربية.

إقرأ : بسيباس : الملاكمة شبه احترافية مهمة لتطوير مستوى الملاكمين المغاربة

رئيس الإتحاد العربي مع رئيس الإتحاد الدولي
رئيس الإتحاد العربي مع رئيس الإتحاد الدولي