الرئيسية / رياضة / براجع لـ”مشاهد24″: المنتخب الوطني حقق مشاركة مشرفة في بطولة إفريقيا
محمد براجع

براجع لـ”مشاهد24″: المنتخب الوطني حقق مشاركة مشرفة في بطولة إفريقيا

أوضح محمد براجع مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد، في تصريح خاص موقع “مشاهد24″، بأن الهدف من مشاركة الفريق الوطني في بطولة افريقيا للأمم المقامة بمصر هو تكوين فريق للمستقبل، وتحسين ترتيب المغرب على الصعيد القاري. لاسيما أن هناك لاعبين جدد يشاركون لأول مرة مع المنتخب في البطولة الافريقية.

وأضاف الناخب الوطني في تصريح خاص للموقع، أن المستوى التقني للبطولة القارية كانت مرتفع، بفعل تواجد منتخبات متمرسة وتتوفر على تجربة كبيرة في المشاركات السابقة من بينهما، ( مصر، تونس، الجزائر، الكاميرون،)، والمنتخب الأنغولي الذي أقصى الفريق الوطني من دور الربع، مبرزا أن هذا المنتخب الافريقي حسب براجع مكون من لاعبين يمارسون مع بعضهم البعض منذ سنوات طويلة، ويجري معسكرات خارجية، إلى جانب أنه يتوفر على لاعبين من المستوى العالي يلعبون في بطولات دولية، ويحصلون على امتيازات مادية كبيرة مابين 4 آلاف إلى 6 آلاف يورو في الشهر.

وأوضح براجع أن مستوى المنتخب تحسن كثيرا، نظرا للبداية المتأخرة فيما يتعلق بالتحضيرات الاعدادية للبطولة الافريقية، مشيرا إلى التطور الكبير الذي حصل للفريق الوطني بعد المشاركة في بطولة افريقيا، مقارنة مع متسواه التقني السابق.

وأكد أن المنتخب الوطني لكرة اليد، حقق مشاركة مشرفة في البطولة الافريقية، بعدما ظهر بمستوى جيد أمام منتخبات متمرسة في الكؤوس القارية، قائلا” كان طموحنا في هذه البطولة تكوين فريق تنافسي، والظهور بمستوى جيد ومشرف”.

وشدد على ضرورة مواصلة العمل، وفق برنامج طويل المدى مع العناصر الوطنية الحالية، والمشاركة في البطولات والدوريات الدولية قصد إكتساب الاحتكاك والتجربة التي تنقص اللاعبين المغاربة، مبرزا أهمية اللعب مع منتخبات الدول الأولى في رياضة كرة اليد، والتي تستفيد من المشاركات الدولية الكبرى.

ورشح مدرب الفريق الوطني المنتخبين التونسي والمصري للوصول للمباراة النهائية لكأس افريقيا، نظرا للامكانيات التقنية العالية التي يتوفر عليها لاعبو المنتخبين، إلى جانب تجربتهم الكبيرة في البطولات العالمية.

إقرأ أيضا : براجع لـ”مشاهد24″ : نسعى لمشاركة مشرفة في بطولة افريقيا لكرة اليد