الرئيسية / رياضة / تألق مغربي ببطولة Desert Force للفنون القتالية بدبي
البطل المغربي أنيس الحجاجي من نزال سابق ببطولة "ديزرت فورس"
البطل المغربي أنيس الحجاجي من نزال سابق ببطولة "ديزرت فورس"

تألق مغربي ببطولة Desert Force للفنون القتالية بدبي

عرفت الأمسية التي نظمت يوم أمس الإثنين بإمارة دبي الإماراتية في إطار بطولة “ديزرت فورس” للفنون القتالية المختلطة، عرفت تألقا مغربيا لافتا.
وتمكن المقاتلان المغربيان أنيس الحجاجي وأنس سراج منير من الفوز في نزاليهما، في حين انهزم المقاتل المغربي الثالث الذي شارك في الأمسية، عثمان النجاعي.

وفي إطار نزالات وزن 70 كلغ تغلب أنس سراج منير، المقيم بدبي، على خصمه الأردني طارق حمدي في الجولة الثانية بحركة استسلام بعد أن واجه في البداية صعوبة في فرض إيقاعه ضد المنافس الأردني الذي أبان عن شراسة كبيرة.

وبدوره تفوق أنيس الحجاجي، المقيم في الولايات المتحدة والحاصل على جوائز وكؤوس وأحزمة عدة في رياضة الجيجوتسو البرازيلية في أمريكا الشمالية، من التفوق على خصمه البرازيلي كريستوفر سيلفا.
وشارك الحجاجي في فئة وزن 77 كلغ، حيث كان هو البطل السابق لهذه الفئة قبل أن يتخلى عن اللقب، وتمكن من حسم النزال لصالحه بسرعة في الجولة بعد أن أجبر خصمه على الاستسلام محققا بذلك فوزه الرابع في البطولة دون تسجيل أي هزيمة.

وعن نفس الفئة، لم يتمكن عثمان النجاعي، المقيم بإسبانيا، من تحقيق نتيجة الفوز بعد أن انهزم سريعا في النزال على يد خصمه البرازيلي باولو إنريكي بالضربة القاضية.

يذكر أن رياضة فنون الحرب المختلطة MMA ما تزال حديثة النشأة في المغرب، حيث يتواجد أغلب الأبطال المغاربة المعروفين في هذه الرياضة خارج البلاد، في دول أوروبا والولايات المتحدة أو دول الخليج.

للمزيد: بفضل هذه التداريب القاسية تحول بدر هاري لنجم عالمي