الرئيسية / رياضة / المنتخب التونسي يخسر بصعوبة أمام بلجيكا
daa8edc6a2ecf62cebbaf80fb17f9711

المنتخب التونسي يخسر بصعوبة أمام بلجيكا

خسر المنتخب التونسي في مباراة ودية أمام منتخب بلجيكا لهدف وحيد، يوم أمس السبت بملعب الملك بودوان بالعاصمة بروكسيل.
عرفت المباراة ندية من قبل المنتخب التونسي الذي وقف سدا منيعا أمام المنتخب البلجيكي المتأهل لنهائيات كأس العالم بالبرازيل، وأوقف الحكم المباراة في الدقيقة 22 بسبب كرة الأمطار الغزيرة والثلوج، ثم استأنف اللقاء بعد نصف ساعة، واستبسل نسور قرطاج أمام محاولات مهاجمي بلجيكا، وخلق الثلاثي بن يوسف والداودي والميكاري العديد من الفرص من الجهة اليمنى للمنتخب البلجيكي التي تعرف بعض الفراغ.
وتغير مجرى المباراة عقب طرد المهاجم عصام جمعة في الدقيقة 63، مما فرض على لاعبي المنتخب التونسي التراجع للوراء وبذل المزيد من الجهد لتعويض النقص العددي، وقد أوتيحت للنسور فرصة بواسطة صيام بن يوسف في الدقيقة 66، الذي أكد قدرة المنتخب التونسي على بلوغ مرمى المنتخب البلجيكي، الذي لم يرضى مدربه بخروج فريقه متعادلا امام منتخب مغاربي.
وجاءت الدقيقة 89 لتمنح للبلجيكيين الفوز بواسطة اللاعب ميرتينس الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة اثر خطأ في دفاع المنتخب التونسي.
وقد ظهرت بعض مكامن الخلل خلال هذه المباراة، بالنسبة للمنتخب البلجيكي الذي سيقابل المنتخب الجزائري الشقيق في نهائيات كأس العالم، حيث كشف مدرب المنتخب التونسي جورج لينكز عن فراغ في الشياطين الحمر في الجهة اليسرى وفي قلب الدفاع، الشيء الذي يجب استغلاله من قبل محاربي الصحراء للاطاحة بالمنتخب البلجيكي الذي لايخيف الخضر.