الرئيسية / رياضة / محمد ربيعي وحبيبة الغربي أفضل رياضيين في الوطن العربي
ربيعي والغربي

محمد ربيعي وحبيبة الغربي أفضل رياضيين في الوطن العربي

أعلن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية خلال الاحتفال بالعيد التاسع للاعلاميين الرياضيين العرب الذي أقيم في تونس، عن تتويج البطل العالمي في الملاكمة المغربي محمد ربيعي بجائزة أفضل رياضي عربي لسنة 2015.

وتم اختيار رييعي عقب استفتاء رياضي، شارك في أعضاء اللجان الرياضية والجمعيات الاعلامية، وأعضاء اللجان الأولمبية العربية، حيث أجمعوا على تتويج الملاكم المغربي محمد ربيعي كأفضل رياضي عربي، بعدما حقق أفضل انجاز عربي في سنة 2015،  بحصوله على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للملاكمة التي نظمت في الدوحة بقطر.

وتوجت البطلة التونسية حبيبة الغربي بلقب أفضل رياضية عربية للسنة الفارطة، بعد حصولها على الميدالية الفضية في سباق 3آلاف موانع في بطولة العالم لألعاب القوى، التي أٌقيمت في الصين، بالاضافة إلى تتويجها بالبطولة الماسية الدولية.

واختير الدولي المغربي المهدي بنعطية لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني، كأفضل لاعب عربي في كرة القدم، بناءا على تصويت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي، بعد منافسة قوية من كبار اللاعبين العرب المتألقين في الأندية الأوروبية، مثل براهيمي وصلاح ومحرز وعبد النور.

وتم اعتبار المنتخب القطري لكرة اليد الفائز بالمركز الثاني في بطولة العالم، أفضل منتخب عربي جماعي، بعد العروض القوية والنتائج المشرفة التي حققها في العام الماضي.

وحصل محمد ربيعي على لقب أفضل رياضي مغربي في سنة 2015، متفوقا على المهدي بنعطية، كما توجت حبيبة الغربي بجائزة أفضل رياضية تونسية في العام الماضي.

إقرأ أيضا : ربيعي لـ”مشاهد24″: الاهتمام بالرياضات الفردية طريق المغرب لمنصات التتويج