السنوسي لـ”مشاهد24″: مشروع القسم الوطني الممتاز فيه مصلحة لأندية الهواة

خالد الغازي
2016-01-01T20:11:56+00:00
رياضةسلايد شو
خالد الغازي1 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السنوسي لـ”مشاهد24″: مشروع القسم الوطني الممتاز فيه مصلحة لأندية الهواة

أكد جمال السنوسي رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة لموقع “مشاهد24″، على أن المكتب التنفيذي للعصبة لديه مشروع يتمثل في إحداث قسم وطني ممتاز لكرة القدم، باستشارة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بهدف تطوير الممارسة الكروية لأندية الهواة، موضحا أن هذا القسم الممتاز سيكون فاصلا بين أقسام الهواة والبطولة الاحترافية الثانية.

وأضاف في تصريح خاص للموقع، أن العصبة الوطنية تقدمت بمقترح المشروع يضم أربع سيناريوهات إلى رؤساء أندية الهواة، بهدف خلق قسم وطني جديد يضم 16 فريقا ينطلق في موسم 2017-2018، حيث ستتم  دراسة ومناقشة هذا المشروع الجديد انطلاقا من شهر مارس القادم، مشيرا إلى أن هناك شروط جديدة منصوص عليها  في دفتر تحملات، قبل انضمام هذه الأندية للقسم الممتاز، الذي سيمكن من الزيادة في منح المالية المخصصة للأندية، كما سيفتح آفاق جديدة  أمام  اللاعبين الشباب، للاقتراب أكثر من البطولة الاحترافية الأولى والثانية.

واعتبر السنوسي أن الهدف من إحداث هذا القسم الممتاز الجديد، هو خلق تنافسية جديدة بين الأندية ومنتوج كروي في المستوى، وتقليص نفقات الأندية الوطنية وتسهيل التنقلات بين الفرق في أقسام الهواة، مبرزا أن هذا القسم الجديد سيضم الأندية الجيدة والتي تحتل مابين المرتبة الثانية والسابعة في القسم الأول للهواة، بالاضافة إلى الفريقين الصاعدين من القسم الثاني للهواة، والفريقين النازلين من البطولة الاحترافية الثانية.

وتابع أن العصبة الوطنية لكرة القدم هوة، تسعى لمواجهة مشكل التنقل للأندية بتعاون وتنسيق مع الجامعة، بهدف تقريب المسافات الفاصلة بين الفرق والحد من المعاناة السابقة، خاصة أن الجامعة ساهمت في توفير البنيات التحتية والملاعب، لذلك سيتم اعادة توزيع الأندية حتى تكون المسافات غير متباعدة بين الفرق المتنافسة حسب كل شطر.

وشدد على أهمية التقدم بطلب إلى الجامعة من أجل تحيين المادة 18 في النظام الأساسي، حتى يتسنى لأعضاء المكتب التنفيذي للعصبة الوطنية للهواة، الحضور في الجمع العام للجامعة خلال كل سنة، عوض اعادة انتخاب ممثلين جدد لأندية الهواة في كل مرة، مفضلا أن يتم اختيار ممثلي فرق الهواة من داخل المكتب التنفيذي للعصبة الوطنية.

وتحدث رئيس العصبة الوطنية عن إنشاء فريق وطني للهواة، مكون من لاعبين تقل أعمارهم عن 22 سنة، لفائدة لاعبي أندية الهواة، حيث ستشرف على هذا المنتخب لجنة تقنية خاصة تضم بعض الأطر الوطنية البارزة مثل مامي سملالي، فوزي عبد الغني، عبد اللطيف قيلش، ستعمل هذه اللجنة بتنسيق مع المديرية التقنية الوطنية للجامعة.

إقرأ أيضا : السنوسي يطالب بإلغاء مباريات السد للهواة والصعود المباشر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق