الرئيسية / رياضة / الريال يحقق الكأس ويتربع على عرش أوروبا
9069a2fb6b5ae209ee0a0753e1d63a84

الريال يحقق الكأس ويتربع على عرش أوروبا

حقق ريال مدريد الإسباني كأس دوري أبطال أوروبا، بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز بهدفين أمام فريق أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية التي أقيمت بين الفريقين مساء أمس  السبت على أرضية ملعب بنيفيكا، بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

افتتح الدولي الاوروجوياني تياجو غودين هدف التقدم لصالح أتلتيكو مدريد في الدقيقة 38 من الشوط الاول،  وفي الشوط الثاني واصل الأتلتيكو الضغط على مرمى كاسياس، وبحث الريال عت تعديل الكفة، حيث تمكن من تسجيل هدف قاتل بواسطة المدافع سيرجيو راموس لمن رأسية أكثر من رائعة في الدقيقة ” 93 “، لتعود البسمة على وجوه جماهير الملكي ليتعادل الفريقين 1-1، وينتهي الشوط الثاني.

وفي الوقت الإضافي الأول ضغط الريال بقوة بحثاً عن هدف ثاني وكان رونالدو قريب من تسجيل هدف التقديم ولكن الكرة ارتطمت بالحائط البشري. وحسم الفريق الملكي المباراة تماماً في الوقت الإضافي الثاني بعدما سجل جاريث بيل هدف التقدم في الدقيقة 110، قبل أن يسجل الظهير الأيسر مارسيلو دا سيلفا هدف حسم اللقاء في الدقيقة 118.

وفي الدقائق الأخيرة اختتم الريال مهرجان الأهداف عن طريق ركلة جزاء صحيحة أنبرى لها النجم كريستيانو رونالدو في الدقيقة 120، ليتوج الريال بطلاً لأوروبا ويحقق البطولة العاشرة  في تاريخه الأوروبي.