الرئيسية / رياضة / المنتخب المغربي يتقدم في تصنيف الفيفا بأربعة مراكز
المنتخب

المنتخب المغربي يتقدم في تصنيف الفيفا بأربعة مراكز

واصل المنتخب المغربي صعوده التدريجي في تصنيف الاتّحاد الدولي لكرة القدم، بعدما ارتقى بأربعة مراكز من المركز 79 عالميا إلى الرتبة ال 75.

و كان المنتخب المغربي ترشّح لدور المجموعات من تصفيات كأس العالم 2018 أمام غينيا الاستوائيّة بعد فوزه في مباراة الذهاب (2-0) و انهزامه في مباراة العودة (0-1).

واحتل المنتخب المغربي المركز الـ19 على الصعيد الإفريقي، ليكون في المستوى الرابع رفقة زامبيا(73) والغابون(76)، وراء كلّ من منتخبات كوت ديفوار، الجزائر، غانا، الرأس الأخضر، تونس، السنغال، الكونغو، غينيا، مصر، الكاميرون، الكونغو الديمقراطية، مالي، أوغندا، نيجيريا، غينيا الاستوائيّة، جنوب إفريقيا و زامبيا.

وتراجع منتخب الجزائر بمركزين فى تصنيف الفيفا، ليحتل المركز الـ 28 عالميا، والثاني على صعيد المنتخبات الافريقية خلف منتخب كوت ديفوار الذى قفز ثلاثة مراكز ليحتل المركز الـ 19 عالميا.

ومن المحتمل أن يحسن المنتخب المغربي تصنيفه في السنة المقبلة 2016، والتي ستعرف مباراة مهمة أمام الرأس الأخضر ضمن تصفيات كأس افريقيا للأمم، بالاضافة إلى مباراة ودية أمام منتخب كبير، قد تمنح للأسود مركزا متقدما، يكون في مصلحة المنتخب قبل موعد اجراء قرعة دور المجموعات المؤهل الى مونديال روسيا 2018.

وحافظت بلجيكا على صدارة التصنيف العالمي، بعدما تأهلت إلى يورو 2016 وجاءت خلفها الأرجنتين ثم إسبانيا ثم ألمانيا ثم تشيلي ثم البرازيل ثم البرتغال ثم كولومبيا ثم إنجلترا والنمسا في المركز العاشر.

إقرأ أيضا :المنتخب مهدد بالسقوط في مجموعة نارية في التصفيات