الرئيسية / رياضة / شيبا يسافر إلى غينيا الاستوائية لترتيب إقامة للمنتخب
شيبا

شيبا يسافر إلى غينيا الاستوائية لترتيب إقامة للمنتخب

يسافر مساعد الناخب الوطني سعيد شيبا رفقة بعض أطر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى غينيا الاستوائية قصد ترتيب ظروف إقامة المنتخب الوطني، والاطلاع على جيمع الأمور قبل موعد مباراة الفريق الوطني امام غينيا الاستوائية ضمن تصفيات كأس العالم 2018.

وسيقف شيبا على الجوانب المتعلقة بإقامة المنتخب الوطني، كما سيقوم بزيارة للملعب الذي سيحتضن المباراة، وملعب التداريب، وسيقوم بإعداد تقرير شامل من أجل تقديمه للمدرب الوطني بادو الزاكي وللجامعة.

ويرافق سعيد شيبا، كل من معاذ حجي الاطار في الجامعة والمسؤول عن سفريات الفريق الوطني، بالاضافة إلى إدريس الكحل المكلف بالجوانب الادارية في المنتخب.

وسبق لشيبا أن قام بزيارة سابقة إلى ساوتومي قبل مباراة المنتخب، من أجل إعداد الظروف الملائمة، حيث لعبت الزيارة دورا مهما في معرفة طبيعة البلد، حتى يكون التحضير في المستوى.

وأكد مصدر قريب من الفريق الوطني، أن الزاكي يريد إعداد الأمور قبل موعد المباراة في شهر نونبر القادم، قصد توفير الأجواء المناسبة لراحة اللاعبين، وإعداد برنامج تدريبي يتماشى مع الأجواء الاستوائية.

وسبق أن سعيد شيبا أن منتخب غينيا الاستوائية منتخب قوي، ومباراة الفريق الوطني أمامه لن تكون سهلة، نظرا للمستوى الجيد الذي وصل إليه هذا المنتخب، خلال نهائيات كأس إفريقيا، لكنه أكد على أن للفريق الوطني الفرصة لتحقيق الفوز عليه في ملعب أكادير.

وتعتبر مباراة الفريق الوطني أمام غينيا الاستوائية مهمة للناخب الوطني بادو الزاكي، الذي يسعى لتجاوز هذا المنتخب من أجل الوصول إلى دور المجموعات، للمنافسة على بطاقة العبور للمونديال.

يذكر أن المباراة ستقام في ملعب باطا، الذي احتضن نهائي كأس إفريقيا للأمم 2015، ويتسع الملعب لعدد كبير من الجماهير، وقد كان المفضل لدى منتخب غينيا الاستوائية خلال نهائيات “الكان”.

إقرأ أيضا : شيبا: المنتخب المغربي أفضل من منتخب الرأس الأخضر