الرئيسية / رياضة / براهيمي يقود المنتخب الجزائري للفوز على السنغال
الجزائري

براهيمي يقود المنتخب الجزائري للفوز على السنغال

تمكن المنتخب الجزائري من تحقيق فوز صعب على منتخب السنغال في المباراة الودية، التي جمعت بينهما ليلة الثلاثاء في ملعب 5 جويلية في العاصمة.

إنتهى الشوط الأول بالتعادل بين الطرفان، حيث ساد التكافؤ، مع أفضلية للزوار الذين دخلوا هذه المواجهة بشكل قوي، بينما بحث الخضر عن الفرصة من أجل رد الاعتبار، بعد الهزيمة في الودية الاولى أمام منتخب غينيا.

وكانت أخطر فرصة جاءت من طرف المنتخب السنغالي في حدود دقيقة 40، بعد هجوم معاكس قاده ساديو ماني، ليمرر نجم ساوثامبتون ناحية كوياتي الذي إنفرد بالحارس الجزائري عز الدين دوخة الذي أبعد الكرة خارج المرمى.

كان المنتخب السنغالي الأفضل في الجولة الأولى، مقارنة مع الخضر الذين ظهروا بمستوى متوسط، رغم أن المباراة في أرضهم وأمام جماهيرهم، إلا أن الفعالية غابت على مستوى الهجوم، رغم تواجد العديد من العناصر الأساسية.

في الشوط الثاني أقدم المدرب غوركفو على إجراء بعض التغييارت، حيث دفع بالمدافع تاهرات، إلى جانب بن رحمة مكان يغولي، وسوداني عوض بونجاح، من أجل إعطاء الفعالية على مستوى الهجوم، وتحصين الدفاع.

وظلت جل المحاولات بين المنتخبين لم تسفر عن شيء، مع إنخفاض في إيقاع اللعب، لكن محرك المنتخب الجزائري ياسين براهيمي قلب الموازين وتمكن من التوغل داخل منطقة العمليات ليتلاعب بالدفاع السنغالي، ويسكن الكرة الشباك في حدود الدقيقة 81.

وحافظ الخضر على هذا الهدف رغم الضغط السنغالي في الدائق الأخيرة، من اجل تعديل النتيجة، غلا أن الفوز أعاد الثقة من جديد للمنتخب الجزائري وللمدرب غوركوف الذي كان في أمس الحاجة إلى هذه النتيجة، بعدما تعرض لانتقادات في المباراة الأولى.

وخرج العناصر الجزائرية سعيدة بهذا الفوز، الذي ياتي على بعد أسابيع من خوض مباراة الذهاب الفاصلة امام منتخب تنزانيا في تصفيات المونديال، والتي يعول عليها الجمهور للعبور لدور المجموعات.