الرئيسية / رياضة / الزاكي: نتيجة التعادل أمام غينيا مهمة للفريق الوطني
الزاكي

الزاكي: نتيجة التعادل أمام غينيا مهمة للفريق الوطني

إعتبر الناخب الوطني بادو الزاكي نتيجة التعادل أمام منتخب غينيا في المباراة الودية التي جمعت بينهما يوم أمس مهمة، مضيفا أن منتخب غينيا لم يكن الأفضل منالمنتخب الذي يسير في الطريق الصحيح حسب الناخب الوطني.

وأوضح الزاكي أن منتخب غينيا إعتمد على المرتدات الهجومية، ومن الطبيعي أن يبرز بشكل قوي في بعض الأوقات، مبرزا أن الغينيين لم يكونوا أفضل من المنتخب رغم قوة دفاعهم اعتمادهم على الحملات المضادة.

وأكد على أن المنتخب المغربي خاض مباراة في المستوى، رغم قلة الفرص مقارنة مع الفرص التي أوتيحت للعناصر الوطنية خلال مواجهة منتخب ساحل العاج، مشيرا إلى أن المنتخب كان الأقرب إلى الانتصار من التعادل أمام غينيا. وقال “منتخب غينيا إعتمد على المرتدات ومن الطبيعي أن يظهر في بعض الفترات بشكل قوي ،عموما لم يكونوا أفضل منا رغم صلابة دفاعهم وإعتمادهم على المرتدات لهذا ظهروا أكثر تنظيما منا “.

واعتبر الزاكي المباراة ودية وإعدادية، خرج من خلالها بأمور إيجابية، كما إستفاد من المباراة الأولى، التي تبقى مرحلة إعدادية للوقوف عند جاهزية اللاعبين، والعناصر التي يريد الاعتماد عليها في المباريات الرسمية القادمة.

وقال الزاكي حول المباراة الثانية إن ” المباراة قوية على العموم، لا تهم النتيجة بقدر من أريد الخروج ببعض الملاحظات التي تنفعني عندما نقابل منتخب غينيا الاستوائية في المباراة الرسمية، أظن أن منتخب غينيا لي سهلا فقد حاولنا جاهدين التنويع في طريقة اللعب، إلا أنه حاول جاهدا غلق كل المنافد، عموما لعبنا امام منتخب قوي ولم نكن نلعب لوحدنا في المباراة”.

وشدد الزاكي على أهمية مواصلة العمل والبرنامج، مؤكدا على أن المباريات الودية تجرى من أجل معرفة بعض الأمور والنواقص، التي يريد المدربون الوقوف عندها، والاشتغال عليهاغ قبل المباريات الرسمية”.