الرئيسية / رياضة / أسود الأطلس يبحثون عن القمة أمام أبطال إفريقيا
المنتخب الوطني المغربي

أسود الأطلس يبحثون عن القمة أمام أبطال إفريقيا

يخوض أسود الأطلس مواجهة ودية قوية مساء اليوم أمام منتخب ساحل العاج، حامل لقب كأس إفريقيا للأمم 2015، تحضيرا للإستحقاقات المقبلة المتعلقة بتصفيات مونديال روسيا وكأس إفريقيا للأمم.

يعتزم الناخب الوطني بادو الزاكي أن يستغل هذه المباراة الودية، من أجل تجريب العديد من اللاعبين في المنتخب والحفاظ على الانسجام داخل الفريق الوطني، كما قد يفتح الباب أمام لاعبين جدد من أجل المشاركة في الأجواء القارية.

وقد وجه المدرب الوطني الدعوة لعدة عناصر جديدة للمنتخب، مثل حكيم زياش، وزهير فضال ومروان سعدان ومحسن متولي، وأعاد كل من يونس بلهندة ولحسين خرجة، بالاضافة إلى عبد العزيز برادة، وذلك بهدف توسيع الاختيارات، والاعتماد على قاعدة واسعة من اللاعبين ضمن المنتخب.

وقد أكد الناخب الوطني بادو الزاكي على أن المباراة مهمة بالنسبة له، من أجل الوقوف عند جاهزية العناصر الوطنية، وتجريب بعض اللاعبين الآخرين، بالاضافة إلى أن مواجهة منتخب قوي قاريا سيعطي للفريق الوطني الفرصة للعودة للواجهة، واختبار إمكانياته قصد التحضير للمباريات الرسمية المقبلة. أما بالنسبة لاختيارات اللاعبين فقد أوضح الزاكي أن إستدعائهم يتم حسب الظروف وجاهزية كل لاعب، مبرزا أن هناك إكراهات وغيابات تفرض عليه إختيارات أخرى.

فالمنتخب الإيفواري بدوره يقوم بتجديد عناصر بعدما اعتزل عدة نجوم، مثل يايا توري وحبيب كولو، وكالو، وسيديبي، حيث يدخل المدرب الفرنسي ميشيل دوسيي من أجل تجريب عناصر جديدة في منتخب ساحل العاج، خاصة أن المدرب الفرنسي يسعى لبناء فريق إيفواري جديد، واختبار جاهزية لاعبين أمام المنتخب المغربي.

التشكيلة المرتقبة للأسود

وحسب مصادر مطلعة فإن مواجهة اليوم ستعرف بعض التغيرات في تشكيلة الأسود، بسبب الغيابات الاضطرارية لبعض اللاعبين، إذ من المرتقب أن يعتمد الناخب الوطني الزاكي، على الأسماء التالية : حراسة المرمى منير المحمدي، في الدفاع، فؤاد شفيق، عصام العدوة، زهير فضال، أشرف لزعر، في خط الوسط كل من الأحمدي، خرجة، نبيل درار، عمر القادوري، في الهجوم يوسف العربي وعبد العزيز برادة.

وهناك خيارات أخرى قد يعتمد عليها الناخب الوطني، في هذه المباراة، خصوصا مع تواجد كل من زياش الوافد الجديد، إلى جانب المدافع محمد أبرهون، ومحسن متولي، والمهاجمعبد الرزاق حمد الله.

16 مباراة بين المنتخبين

فقد إلتقى المنتخب المغربي أمام المنتخب الإيفواري في عدة مناسبات رسمية وودية، وقد تقابل المنتخبين في 16 مناسبة منها مباريات ودية ورسمية، حيث حسم منتخب الفيلة لقاءاته 6 مرات، بينما فاز المنتخب المغربي في أربع مباريات، وتعادلا في 6 لقاءات، حيث كان المنتخب الإيفواري متفوقا على المنتخب المغربي في عدد الأهداف، بتسجيله 19 هدفا.

وقد كانت آخر مباراة بين المنتخبين في عام 2013 ضمن تصفيات كأس العالم 2014، حيث انتهت المواجهة بالتعادل بين المنتخبين في العاصمة أبيدجان، وكانت النتيجة في صالح أصدقاء دروغبا.

إقرأ أيضا :الزاكي لـ”مشاهد24″ : المباراة أمام بطل إفريقيا من أجل إثبات الذات