الرئيسية / رياضة / الزاكي لـ”مشاهد24″ : المباراة أمام بطل إفريقيا من أجل إثبات الذات
Zaki

الزاكي لـ”مشاهد24″ : المباراة أمام بطل إفريقيا من أجل إثبات الذات

أكد الناخب الوطني بادو الزاكي في تصريح خاص لموقع “مشاهد24” على أن المباراة الودية للمنتخب أمام منتخب ساحل العاج تعتبر مباراة إعدادية أمام بطل إفريقيا، الذي يتوفر على مؤهلات تقنية ولدى لاعبيه فرديات من المستوى الثقيل.

وأضاف الناخب الوطني الزاكي للموقع على أن الفريق الوطني يقابل منتخب الكوت ديفوار، من أجل إثبات الذات، وتقديم مباراة في المستوى، بهدف معرفة مكامن الخلل والاعداد والتحضير للمباريات المقبلة، مشيرا إلى أهمية هذه المواجهة أمام الأنصار والجمهور المغربي.

وأوضح مدرب المنتخب على أهمية المباريات الودية بالنسبة له، والتي تمنحه الفرصة لكي يقترب من اللاعبين أكثر، ويخرج بخلاصات مفيدة حتى يعرف جاهزية كل لاعب. مبرزا أنه وجه الدعوة لعدة لاعبين في هذه القائمة لعدة أسباب، من بينهما عودة هؤلاء للممارسة مع فرقهم، بينما أقصى آخرين لعدم تمكنهم من الحصول على مكانتهم ضمن الفريق الذي يلعبون له، مثل أسامة السعيدي وزكرياء لبيض.

وقال إن العمل في الفريق الوطني يتطلب مواكبة دقيقة ومتابعة لكل اللاعبين، والسهر على إعداد قائمة موسعة، ثم اختيار قائمة نهائية قبل أي مباراة، نظرا لعدة إكراهات مثل الغيابات الاضطرارية للاعبين والاصابات التي تلاحق البعض في بداية الموسم، مما يدفعه للمناداة على عناصر اخرى لتعويض الخصاص.

إقرأ أيضا : كل ماقاله الزاكي في الندوة الصحفية